لقاء المعلمين الجدد بالشرقية يؤكد على قيم الانتماء

لقاء المعلمين الجدد بالشرقية يؤكد على قيم الانتماء

الاثنين ٠٦ / ٠٨ / ٢٠١٨
أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر بن عبدالعزيز الشلعان في حوار مفتوح جمعه مع معلمي ومعلمات المنطقة الشرقية الجدد أمس وأداره المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن المرحلة التي نعيشها اليوم وما تتطلع إليه الدولة- حفظها الله- في رؤيتها الوطنية الطموحة 2030 أو برنامج التحول الوطني يحتم علينا العبور إلى مرحلة نثبت فيها أننا قادرون على تقديم ما يسهم في رفعة هذا الوطن المعطاء، فما نملكه من إرادة وإصرار وعزيمة واثقة بالله تعالى ثم بسواعد أبناء وبنات الوطن حتما سنحقق بها ما يصبو إليه الوطن.

وأشار الشلعان أثناء جلسة الحوار إلى أن ثمة مفاهيم تعزز من انتماء المعلم والمعلمة لرسالته ومهنته والارتقاء بها لأعلی المستويات، والإسهام في تطوير المجتمع الذي يعيش فيه حيث تطرق إلى أهمية المهنة ودورها في بناء مستقبل الوطن والإسهام في تعزيز مكانة المعلم العلمية والاجتماعية.


أعقب ذلك حديث للمساعد للشؤون المدرسية فهد بن محمد الغفيلي، أكد فيه أن المعلم والمعلمة هما صورة صادقة للمثقف المعتز بدينه والمنتمي لوطنه والولاء للمليك، وهم الأمناء على كيانه ووحدته الأمر الذي يلزمهم توسيع نطاق ثقافتهم وتنويع مصادرها ليكونوا قادرين على تكوين رأي ناضج مبني على العمل والمعرفة والخبرة الواسعة التي تعين على بناء حضارة إنسانية تؤثر في المجتمع وتنشر الشمائل الحميدة التي يتصف بها إنسان هذا الوطن الغالي.

فيما تناولت المساعدة للشؤون التعليمية «بنات» فاطمة الفهيد الوصايا الواجب توفرها في المعلم والمعلمة معتبرة أن مهنة التعليم من أشرف المهن وتحتاج الى الاتقان والإخلاص في العطاء والحرص على الرقابة الذاتية، والتعلم الذاتي والحرص في القول والعمل والانضباط في العمل والبعد عن المحبطين.

وأكد مدير عام التعليم في إجابته عن تساؤلات المعلمات والمعلمين أن ثمة تشجيعا للمعلمين على الانخراط في الدراسات العليا مؤكدا على أن التشجيع على هذه المبادرة في التخصصات التي تخدم التعليم مفتوحة للجميع من خلال ادارة التدريب التربوي والموارد كما أجاب مدير إدارة الإشراف التربوي ممدوح فتح الدين عن أحد التساؤلات التي تشير إلى موضوع التقييم المتبادل بين الرئيس والمرؤوس ودوره في تطوير الميدان.

وردا على سؤال حول الأبحاث العلمية في تعليم الشرقية نوه الشلعان الى أن إدارة تعليم الشرقية تسعى الى نشر ثقافة البحث العلمي في الميدان التربوي وانه سوف يستفاد من هذه الأبحاث في تطوير التعليم.
المزيد من المقالات
x