وكيل محافظة الأحساء يفتتح برنامج «صيفي ثقافي»

وكيل محافظة الأحساء يفتتح برنامج «صيفي ثقافي»

افتتح وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري، قاعة التدريب في نادي الأحساء الأدبي وذلك خلال انطلاق برنامجه الإثرائي «صيفي.. ثقافي» صباح أمس الأحد، والذي يقام بمناسبة احتفاء النادي باختيار منظمة اليونيسكو للأحساء ضمن قائمة التراث العالمي.

وأشاد الجعفري خلال جولته في المعرض التشكيلي المصاحب على هامش الفعاليات بجهود النادي، وأثنى على جهود القائمين على البرنامج الذي يستمر حتى الأحد المقبل.


من جهته، أكد رئيس نادي الأحساء الأدبي د. ظافر الشهري، على الشراكة الناجحة مع ملتقى «إعلاميون» في تنظيم هذه الفعالية لما لها من أثر كبير في تقديم المفيد والهادف ثقافيًا ومعرفيًا ليحقق الأهداف السامية للوطن بما ينسجم مع حرص ولاة الأمر -حفظهم الله- بأن تنهض المؤسسات الثقافية -ومنها الأندية الأدبية- بدورها في تقديم برامج ثقافية خلاقة تواكب الحراك الثقافي الناهض في المملكة وفق تطلعات رؤية ٢٠٣٠ وما ترمي إليه هذه الرؤية في مجالات الثقافة والفكر والأدب.

كما ألقى المدير العام للقناة الثقافية سابقًا رئيس «إعلاميون» عبدالعزيز العيد، كلمة عبر فيها عن سعادته بالشراكة الناجحة مع النادي، مباركًا للأحساء اختيارها ضمن القائمة العالمية، مشيرًا إلى أنها منارة للإبداع.

وفي المساء استؤنف اللقاء بـ(دورة مفاتيح المذيع الناجح) قدمها عبدالعزيز العيد، تناول فيها أبرز مقومات المذيع الناجح وما يمتلكه من موهبة تصقل مع التدريب المكثف، والقراءة، والخبرة العملية التي لا تشترط الوسامة بقدر ما تحتاجه من حضور على الشاشة والقبول لدى المتلقي.
المزيد من المقالات
x