جازان  .. انطلاق برنامج "تهيئة" للمعلمين الجدد

جازان  .. انطلاق برنامج "تهيئة" للمعلمين الجدد

الاحد ٠٥ / ٠٨ / ٢٠١٨

شدد مدير تعليم جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس ، على أهمية دور المعلمين والمعلمات الجدد في التنمية بمنطقة جازان ، مضيفاً أن الوطن ينتظر منهم الكثير لتحقيق رؤيته الطموحة فهم من أهم عوامل التنمية والمحور الأكثر أهمية في مؤسسة التعليم العظيمة .

جاء ذلك خلال إطلاقه اليوم لفعاليات برنامج "تهيئة" للمعلمين والمعلمات الجدد ، وذلك بمركز جازان الثقافي "بنين" وجمعية الملك فهد الخيرية "بنات".


ورحب الأحوس ، بالمعلمين والمعلمات الجدد ، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي في إطار البرامج التي تقدمها وزارة التعليم لتهيئة المعلمين الجدد لتولي مسؤولياتهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات الأساسية والتي تمكنهم من البدء بالعمل في حقل التدريس بمهنية عالية.

وأوضح أن الإدارة أعدت برنامجاً شاملاً ومتنوعاً يحتوي على العديد من الموضوعات والمحاور واللقاءات المهمة التي تخدم المعلمين والمعلمات الجدد ويقدمها نخبة من مديري الإدارات والأقسام والقيادات التعليمية ، متمنياً للجميع التوفيق في أداء هذه الرسالة السامية.

يذكر أن برنامج التهيئة يستمر لمدة أسبوع ويقدم العديد من البرامج التي تهم المعلمين والمعلمات وتجيب عن استفساراتهم منها أهمية وأثر الانضباط في الدوام وفرص التطوير المهني وأخلاقيات مهنة التدريس وتعريف بنظامي "نور" و"فارس" وحقوق وواجبات المعلم

المزيد من المقالات
x