7100 منشأة سجلت في «فسح» للخدمات الجمركية

7100 منشأة سجلت في «فسح» للخدمات الجمركية

الاحد ٠٥ / ٠٨ / ٢٠١٨


أنهت 7100 منشأة تجارية سجلت وحدثت بياناتها عبر بوابة الاستيراد والتصدير «منصة فسح»، لإنهاء كامل الإجراءات الجمركية بكل سهولة ويسر.


وقال مدير عام التسويق بالشركة السعودية لتبادل المعلومات «تبادل»، التي تم إطلاقها مؤخرا بالتعاون مع الجمارك السعودية، ريان التركي: إن «فسح» نافذة موحدة ومتكاملة لتبادل البيانات إلكترونيا بشكل آمن بين جميع الجهات والأطراف ذوي العلاقة بعمليات الاستيراد والتصدير لتسهيل وتسريع العمليات التجارية عبر الحدود وتعزيز ثقة المستوردين والمستثمرين الدوليين، بهدف الوصول بالمملكة لمصافّ الدول الأكثر تقدمًا على مستوى العالم في مجال الأعمال والخدمات اللوجستية.

وأضاف التركي أن «فسح» تتيح أكثر من 135 خدمة متكاملة عبر المنصة الإلكترونية، تمكن العميل من تعقب شحنته قبل وصولها إلى المنافذ السعودية وحتى انتهاء إجراءات الجمارك.

كما ستغني «منصة فسح» بخدماتها المتعددة عملاء الجمارك المستفيدين عن مراجعتها أو مراجعة منافذها في كثير من الخدمات الجمركية التي تقدمها، وستكون هذه الخدمات متاحة من خلال البوابة الإلكترونية لشركة «تبادل» متضمنة أكثر من 20 خدمة جمركية.

يشار إلى أن الجمارك السعودية حذرت جميع عملائها بمختلف فئاتهم من عدم تحديث بيانات منشآتهم التجارية عبر بوابة الاستيراد والتصدير «منصة فسح»، قيل يوم الأربعاء الماضي، مشيرة إلى أنه سيترتب على عدم التحديث إيقاف جميع التعاملات الجمركية الخاصة بالمنشأة غير المستجيبة.
المزيد من المقالات
x