الخفجي.. ضبط 15 مخالفا للتوطين في سوق الخضار

الخفجي.. ضبط 15 مخالفا للتوطين في سوق الخضار

السبت ٢٨ / ٠٧ / ٢٠١٨
ضبطت لجنة التوطين بمحافظة الخفجي 15 مخالفا لأنظمة توطين سوق الخضار بالمحافظة،

وجاءت الحملة من خلال مواصلة اللجنة أعمالها لحصر الفرص الوظيفية في عدة أنشطة تجارية بالمحافظة ومتابعة المخالفين لأنظمة التوطين، فبعد جولاتها في الأسواق التجارية وسوق الأغنام توجهت اللجنة لزيارة سوق الخضار بالمحافظة في جولة تفتيشية، حيث تم ضبط 15 مخالفا خلال 21 زيارة وتم عمل الإجراءات اللازمة لهم.


وأكد رئيس اللجنة نواف السبيعي على أهمية توطين الوظائف وفتح فرص العمل للشباب والشابات من أبناء الوطن وتمكينهم في أعمال القطاع الخاص، وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات لشغلها وللمساهمة في الحراك التنموي بالخفجي، وإلزام المنشآت بتعليمات التوطين وتصحيح أوضاعهم، على أن يتم تطبيق التعليمات حرفيا على كل المنشآت المخالفة للنظام، مشيرا إلى أن هذا ما أكد عليه محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع.

وطالب السبيعي جميع أصحاب الأنشطة التجارية بالمحافظة بالتعاون والعمل على توظيف الشباب السعودي؛ دعما لسعودة السوق بالكوادر الوطنية، وتفاديا لضبط المخالفات بحق المخالفين.

يذكر أن لجنة التوطين كانت قد تم تشكيلها في شهر رمضان المنصرم من عدد من الجهات الحكومية؛ وذلك إنفاذا لقرار أمير المنطقة الشرقية، وتهدف لزيادة نسب التوطين بسوق العمل والتأكد من تطبيق القرارات الصادرة بشأن التوطين في عدد من المحلات التجارية.
المزيد من المقالات
x