وزير التجارة: نسعى لتحقيق المستهدفات الوطنية وتطوير البيئة الاستثمارية

وزير التجارة: نسعى لتحقيق المستهدفات الوطنية وتطوير البيئة الاستثمارية

الخميس ٢٦ / ٠٧ / ٢٠١٨
أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، استمرار رحلة التطوير في منظومة التجارة والاستثمار، والسعي لتحقيق المستهدفات الوطنية، والعمل على تطوير وتحسين البيئة التجارية والاستثمارية في المملكة وصولا إلى الأهداف الاستراتيجية التي تدعم تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.



وأضاف «القصبي»، خلال مشاركته فى ورشة عمل متابعة التوجهات الاستراتيجية لمنظومة التجارة والاستثمار، التى عقدت اليوم فى الرياض، أن الطموحات والآمال كبيرة جدًا في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به منظومة التجارة والاستثمار من القيادة الرشيدة.



وتهدف الورشة التي ينظمها مكتب تحقيق الرؤية بالوزارة، وتعقد بشكل نصف سنوي، إلى متابعة الآداء والعمل وفق منظومة واحدة لتحقيق المستهدفات الوطنية بشكل أسرع وبجودة عالية، وتذليل الصعوبات والعقبات، وتعزيز ثقافة العمل الجماعي بين كوادر المنظومة لتحقيق مبادرات رؤية 2030 وفق مؤشرات الأداء المحددة.



وتناولت الورشة، الخارطة الاستراتيجية للمنظومة في محوري التجارة والاستثمار إضافة إلى الممكنات التي يجري العمل عليها كمنظومة في الخدمات المشتركة بما يسهم في تطوير نظم الحوكمة وتوحيد الجهود وتقليل التكاليف وتعزيز التواصل والاستفادة من الموارد بالشكل الأمثل. كما تمت متابعة كافة الأهداف والمؤشرات الاستراتيحية والمبادرات المرتبطة بها.
المزيد من المقالات