النائب العام يشدد على سرعة إنجاز القضايا «العمل»: تمكين ذوي الإعاقة من التوظيف

النائب العام يشدد على سرعة إنجاز القضايا «العمل»: تمكين ذوي الإعاقة من التوظيف

الخميس ٢٦ / ٠٧ / ٢٠١٨
تفقد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، أمس، فرع النيابة العامة في منطقة القصيم ودائرة النيابة العامة بمحافظة عنيزة ودائرة النيابة العامة بمحافظة البكيرية.

واطلع خلال الجولة التفقدية التي رافقه فيها وكيل النيابة العامة شلعان بن راجح بن شلعان على سير العمل والخدمات المقدمة للمراجعين.


وعقد اجتماعًا مع منسوبي النيابة العامة بالمنطقة بحضور الوكيل أكد من خلاله أهمية إنجاز القضايا والتعاون مع الأجهزة الحكومية الأخرى، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات للمراجعين، وشدد على ضرورة التعاون فيما بينهم بما يحقق العدالة المنشودة، ومقابلة المراجعين بالابتسامة ورحابة الصدر والاستماع لهم والعمل على إنهاء قضاياهم وفق المقتضى الشرعي والنظامي، والتحلي بالصبر والتفاني في الخدمة.

كما اجتمع النائب العام بقيادات القطاعات الأمنية في المنطقة، حيث دار الاجتماع حول تعزيز التعاون بين كافة الأجهزة الأمنية وفرع النيابة العامة بالمنطقة والحلول العملية لسرعة إنجاز القضايا تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - في الحرص على كل ما فيه راحة المواطن والمقيم.

شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة في نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح في القمة العالمية للإعاقة التي أقيمت أمس الأول في العاصمة البريطانية لندن. وتطرقت القمة إلى الالتزام بميثاق التغيير الذي يحتوي على 10 عناصر أساسية تضمن حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على جميع حقوقهم سواء في التعليم والتدريب والتوظيف والاندماج التام في المجتمع، والمنبثقة من أهداف التنمية المستدامة. وعلى هامش القمة التقت الدكتورة الرماح بعدد من المسؤولين، أبرزهم الوزير البريطاني للتنمية الدولية اللورد بيتس، حيث أكدت خلال اللقاء حرص المملكة من خلال رؤية 2030 على تمكين اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، وذلك بتمكينهم للحصول على فرص عمل مناسبة وتعليم يضمن استقلاليتهم واندماجهم بوصفهم عناصر فاعلة في المجتمع وتقديم جميع التسهيلات والإجراءات التي تساعدهم على تحقيق النجاح. كما التقت الدكتورة الرماح بالمدير التنفيذي لمنظمة العمل الدولية السيد جاي رايدر، الذي أشاد بجهود المملكة المتواصلة في مجموعة العشرين لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ودورها الريادي بدعم موضوعي الحماية الاجتماعية والتوظيف في المملكة.
المزيد من المقالات