«التضامن الإسلامي» يعتمد مساعدات مالية لـ4 دول أعضاء

«التضامن الإسلامي» يعتمد مساعدات مالية لـ4 دول أعضاء

الخميس ٢٦ / ٠٧ / ٢٠١٨
اعتمد صندوق التضامن الإسلامي، المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي مساعدات مالية لصالح 37 مشروعا تنمويا بقيمة إجمالية 1.490 مليون دولار، وذلك في 4 دول أعضاء شملت جمعيات في المملكة ودولة فلسطين وجمهورية السودان، بالإضافة إلى ليبيا وذلك لتنمية مشاريع في المجالات الصحية والإغاثية والتعليمية والتنموية والثقافية لأعضاء المنظمة.

وقال الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف العثيمين: إن المساعدات المعتمدة تختص بمشاريع في المجالات الصحية والإغاثية والتعليمية والتنموية والثقافية، مشيرا إلى أن صندوق التضامن الإسلامي دائما ما يكون سباقا في تقديم المعونة لما فيه مصلحة شعوب العالم الإسلامي.


واستفادت من هذه المساعدات 3 جهات في المملكة، متمثلة في مؤسسة المعارف العالمية التعليمية الخيرية، جمعية دار الموسوعة الخيرية، والمعهد العربي لإنشاء المدن.

و في دولة فلسطين، استفادت من المساعدات المالية المقدمة من الصندوق 15 جمعية وهي: جمعية أهل الخير الفلسطينية، الجمعية الفلسطينية لمكافحة المخدرات، جمعية الإحسان الخيرية، جمعية أصدقاء المريض، جمعية بتير الخيرية، مجلس قروي هندازة بريضة، بلدية اليامون، جمعية أصدقاء مرضى السكر، جمعية الإيمان بالمرأة العاملة، جمعية مجددون لدعم الشباب، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جمعية الفجر للإغاثة والتنمية، جمعية سواعد للإغاثة والتنمية، جمعية الخدمة العامة لأحياء مدينة غزة، وجمعية مركز حيفا الخيري.

وشملت مساعدات الصندوق أيضا منظمة شباب النهضة الخيرية ومنظمة آفاق المجد لرعاية وتأهيل الشباب في السودان، واللجنة الإسلامية للهلال الدولي في ليبيا.
المزيد من المقالات