«تحدي الكيكي» في قفص الاتهام

«تحدي الكيكي» في قفص الاتهام

الخميس ٢٦ / ٠٧ / ٢٠١٨
دعا مختصون في شؤون السلامة المرورية الإدارة العامة للمرور إلى استحداث مخالفات ضد السلوكيات الدخيلة على المجتمع في أعقاب انتشار تصوير رقصة شبابية تسمي (تحدي كيكي).

وأوضح لـ«اليوم» رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية د.عبدالحميد المعجل، انه لا بد من إصدار مخالفات مرورية جديدة بناء على السلوكيات الدخيلة في المجتمع إثر ما انتشر بين الأوساط الشبابية على تصوير «تحدي كيكي» والتي يترجل بها الراكب أو الركاب من المركبة ويتولى تصويرهم شخص آخر، مما قد يتسبب في مشكلات أو حوادث مرورية منها: تعطيل السير وفتح باب السيارة والترجل منها وهي قيد الحركة ما يؤثر سلبًا على الحركة المرورية.


وأضاف المعجل «لا بد من تكثيف المتابعة والرصد بالكاميرات لإيجاد طريقة تسهم في الحد من هذه المخالفات حالها كحال مخالفات التفحيط او تجاوز السرعة».

من جانبه، قال الأخصائي الاجتماعي نايف السبيعي: التقليعات السلبية من المجتمع الغربي تلفت انتباه الشباب في مجتمعنا العربي، ويسعى الشباب لنشرها وتقليدها دون النظر لتوافق ومناسبة هذا السلوك أو التصرف وما له من قبول ورفض في محيطنا والمجتمع، فلا يهمه من هذا السلوك إلا التقليد والحصول على كم قليل من الإعجابات الوهمية التي لا تتعدى حدود فئة قليلة، وعلى الجانب الآخر هناك بعض السلوكيات الايجابية من المجتمع الغربي من الأجدر الأخذ بها.
المزيد من المقالات