إدراج "الأسهم السعودية" في مؤشر "ستاندرد آند بورز داو جونز" للأسواق الناشئة

إدراج "الأسهم السعودية" في مؤشر "ستاندرد آند بورز داو جونز" للأسواق الناشئة

الأربعاء ٢٥ / ٠٧ / ٢٠١٨
أعلنت مؤسسة ستاندرد آند بورز داو جونز للمؤشرات، ترقيتها سوق الأسهم السعودية، إلى مؤشرها للأسواق الناشئة، اعتبارًا من مارس من العام المقبل 2019.

وأوضحت المؤسسة، أنَّ هذه الترقية ستتم على مرحلتين: الأولى بالتزامن مع إعادة التوازن ربع السنوية مارس 2019 والثانية مع إعادة التشكيل السنوي سبتمبر 2019.


وقالت المؤسسة، إنَّ هذه الخطوة تأتي استجابةً لإصلاحات هيكلية سوقية إيجابية مؤخرًا لدعم الاستثمار الأجنبي، ونتيجة التوافق القوي بين أعضاء المجتمع الاستثماري على ذلك بعد إجراء مشاورات معهم.

وفي مارس الماضي، أعلنت مجموعة فوتسي راسل (FTSE Russell)، المزوّد العالمي للمؤشرات، انضمام السوق المالية السعودية (تداول) إلى مؤشرها العالمي للأسواق الناشئة، حيث ستتأهل السوق المالية السعودية للتصنيف ضمن الأسواق الناشئة بدلًا من كونها غير مصنفة لدى مؤشر فوتسي العالمي.

ثم في يونيو الماضي، أعلنت "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال" MSCI، ترقية سوق الأسهم السعودية لمؤشر الأسواق الناشئة، نتيجة لخطوات تطويرية ضخمة أنجزتها هيئة السوق المالية السعودية وشركة السوق المالية السعودية "تداول"، جعلت السوق متوافقة مع متطلبات الانضمام للمؤشرات العالمية، ثم خطوة مماثلة من مؤسسة فوتسي.
المزيد من المقالات
x