148 شهيدا في مسيرات العودة الفلسطينية

148 شهيدا في مسيرات العودة الفلسطينية

الأربعاء ٢٥ / ٠٧ / ٢٠١٨
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أمس، عن زيادة عدد الشهداء الفلسطينيين في احتجاجات مسيرات العودة إلى 148 برصاص إسرائيلي على أطراف القطاع بعد وفاة اثنين من المصابين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة: إن شابا (26 عاما) توفي أمس متأثرا بإصابته برصاص إسرائيلي خلال فعاليات مسيرات العودة شرق جباليا شمال قطاع غزة منتصف أيار/‏ مايو الماضي.


وأوضح القدرة أن شابا آخر (26 عاما) توفي يوم الاثنين متأثرا بجروحه التي أصيب بها برصاص إسرائيلي خلال مواجهات شرق خانيونس جنوب القطاع مطلع الشهر الجاري.

وتستمر احتجاجات مسيرات العودة على حدود قطاع غزة وإسرائيل بمواجهات شبه يومية منذ 30 مارس الماضي للمطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين ورفع حصار غزة الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ منتصف عام 2007

في هذه الأثناء، حذرت وزارة الصحة في غزة أمس الثلاثاء، من مواجهة أزمة حادة في عمل المستشفيات والمراكز الصحية في القطاع جراء نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية.

وقال مدير دائرة التعاون الدولي في الوزارة أشرف أبومهادي، خلال مؤتمر صحفي بهذا الخصوص في غزة: إن ما تبقي من كميات وقود لتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية مهدد بالنفاد كليا مطلع الشهر المقبل.
المزيد من المقالات