حملة لرفع الحواجز والتعديات من شوارع الخبر

حملة لرفع الحواجز والتعديات من شوارع الخبر

الأربعاء ٢٥ / ٠٧ / ٢٠١٨
أطلقت إدارة النظافة التابعة لبلدية محافظة الخبر حملة لرفع الحواجز والتعديات على الشوارع العامة بالمحافظة.

وأشار رئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي إلى أن البلدية نفذت حملات مكثفة لمعالجة الظاهرة المتمثلة في التعديات على الممتلكات العامة ضمن حملة تم إطلاقها ضمن جهودها لتحسين المشهد الحضري وإزالة الملوثات البصرية والتعديات بمختلف أشكالها بحي الخبر الشمالية، مشيرًا إلى أن الحملات تستمر على فترتين صباحية ومسائية.


وبين ان الفرق المختصة رفعت عددًا من الحواجز التي وضعها أصحاب محلات تجارية وسكان بنايات داخل عدد من الأحياء المركزية التجارية بالمحافظة على مواقف الشوارع المحيطة بهم، معتبرًا قيام أصحاب المحلات والدكاكين أو العمائر السكنية بوضع أعمدة حديد ومصدات اسمنتية أمام محلاتهم لحجز مواقف لسياراتهم مخالفًا للأنظمة والتعليمات؛ كون هذه المواقع ملكية عامة. مشددا ان بلدية الخبر ستستمر في حملتها حتى القضاء على هذه الظاهرة.

ورفض معظم سكان الاحياء في محافظة الخبر القريبة من الشوارع الرئيسية والمراكز التجارية قيام البعض بوضع حواجز خرسانية وسلاسل حديدية أمام بناياتهم أو محالهم التجارية؛ بغرض حجز مواقف لسياراتهم ومنع الآخرين منها.

وطالبوا بلدية ومرور محافظة الخبر بإيجاد حلول لإيقاف حجز المواقع المخصصة لمواقف السيارات، مقترحين فرض جزاءات وعقوبات على كل من يعمل على إغلاق المواقف.

وأكد مواطنون أن التعدي على الممتلكات العامة والتجاوزات على الطرق داخل الأحياء بالخبر أثار العديد من الإشكاليات والشكاوى من المواطنين والمقيمين.
المزيد من المقالات