باكستان تغلق حدودها مع أفغانستان وتنشر  8 آلاف رجل أمن خلال الانتخابات 

باكستان تغلق حدودها مع أفغانستان وتنشر  8 آلاف رجل أمن خلال الانتخابات 

الثلاثاء ٢٤ / ٠٧ / ٢٠١٨


قررت السُلطات الباكستانية إغلاق المعابر الحدودية البرية مع أفغانستان ونشر أكثر من ثمانية آلاف رجل أمن في جميع أنحاء باكستان للحد من وقوع أي أعمال إرهابية خلال الانتخابات العامة المقررة يوم غدٍ الأربعاء .


وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية الدكتور محمد فيصل في بيان نشرته الإذاعة الباكستانية الرسمية اليوم أن باكستان قررت إغلاق معبرى "تشمن" و"خرلاشى"، لمدة يومين بسبب الانتخابات العامة في باكستان، بينما تقرر الإبقاء على معبر "طورخم" مفتوحًا أمام حركة المرور العادية .

من جانبها ذكرت وسائل الإعلام الباكستانية نقلًا عن مسؤولين في قوات حرس الحدود الباكستانية أنه تم تجميد خدمة الهواتف الخلوية والانترنت في المناطق المحاذية للحدود مع أفغانستان كإجراء أمني .

وأضافت أن لجنة الانتخابات الباكستانية استعانت بالجيش وسيتم نشر أكثر من ثمانية آلاف رجل من رجال الشرطة وقوات الجيش حول مراكز الاقتراع البالغ عددها 85252 مركز انتخابي ، مشيرًة إلى أنه تم إقرار 17 ألف مركزًا منها حساسًا من الناحية الأمنية .

من جانبه، ذكر الجيش الباكستاني في بيان صحفي اليوم أنه قام بنشر قواته حول مراكز الاقتراع بناء على طلب لجنة الانتخابات، مؤكدًا أن دور الجيش يقتصر على حفظ الأمن خلال الانتخابات دون التدخل في عملية الاقتراع .

ومن المقرر أن تبدأ عملية الاقتراع للانتخابات العامة في باكستان من الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء وستستمر حتى الساعة السادسة مساًء دون توقف، ويشارك في الانتخابات 122 حزبًا سياسيًا أبرزها حزب حركة الإنصاف وحزب الرابطة الإسلامية وحزب الشعب الباكستاني .

ويحق لأكثر من 100 مليون شخص التصويت فى الانتخابات، التى تعد ثانى انتخابات ديمقراطية انتقالية فى تاريخ باكستان الممتد منذ 70 عامًا .
المزيد من المقالات