الشرطة الكندية: مقتل شخصين ومسلح في إطلاق نار في تورينتو

الشرطة الكندية: مقتل شخصين ومسلح في إطلاق نار في تورينتو

الاثنين ٢٣ / ٠٧ / ٢٠١٨



قالت الشرطة في مدينة تورونتو بشرق كندا إن شخصين قتلا عندما تعرض 14 بينهم فتاة لإطلاق الرصاص في وسط المدينة وإن المسلح قد قُتل أيضا


وقال مارك سوندرز قائد شرطة تورينتو إن حالة الفتاة حرجة وأضاف للصحفيين في موقع إطلاق النار "نبحث في كل الدوافع المحتملة... ولا نستبعد أي احتمالات".

وكان المسعفون ورجال إطفاء وأفراد شرطة قد هرعوا إلى موقع إطلاق النار في شرق تورينتو الذي تقع فيه العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر التي يرتادها الكثيرون.

وقالت الشرطة إن المسلح استخدم مسدسا في إطلاق النار. وذكرت بعض التقارير أن المصابين تسعة كما ذكر موقع سيتي نيوز دوت كوم الإخباري أن أنباء عن إطلاق نار في الحي اليوناني بالمدينة وردت الساعة العاشرة مساء الأحد بالتوقيت المحلي ونقل الموقع عن شهود قولهم إنهم سمعوا دوي 25 عيارا ناريا.

وتعاني تورونتو من ارتفاع حاد في أعمال العنف باستخدام الأسلحة النارية هذا العام. وقد أظهرت بيانات للشرطة الأسبوع الماضي أن عدد القتلى من أعمال عنف بأسلحة نارية في المدينة ارتفع بنسبة 53 بالمئة ليسجل 26 قتيلا حتى الآن في 2018 مقارنة بذات الفترة من العام الماضي فيما زاد عدد وقائع إطلاق النار بنسبة 13 بالمئة.

وقد نشرت السلطات في المدينة نحو مئتي شرطي اعتبارا من 20 يوليو تموز في استجابة لسلسلة من عمليات إطلاق النار التي وقعت مؤخرا ويلقي مسؤولو المدينة بمسؤوليتها على عصابات إجرامية.

وقال رئيس بلدية تورينتو جون توري للصحفيين إن المدينة تعاني من مشكلة أسلحة نارية إذ أنها متاحة بوفرة للكثيرين.

المزيد من المقالات
x