موقع جديد للحجاج القطريين عقب حجبه من «نظام بلدهم»

موقع جديد للحجاج القطريين عقب حجبه من «نظام بلدهم»

أكد وزير الحج والعمرة د. محمد صالح بن طاهر بنتن أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله - تؤكد على إعطاء الفرصة لجميع المسلمين المستطيعين القادرين على أداء الحج بالقدوم لأداء مناسك الحج ومنهم الحجاج القطريون مثلهم مثل حجاج الداخل وذلك بالتسجيل وشراء البرامج التي تناسبهم، ولكن فؤجئنا بحجب الموقع المخصص للحجاج القطريين من داخل قطر، ومن واجبنا كوزارة الحج والعمرة الإعلان عن موقع آخر وإعطاء الفرصة لمن يرغب بالحج من الإخوة القطريين والقدوم لأداء مناسك حج هذا العام.

جاء ذلك عقب تفقده مركز التعبئة الآلية التابع لمكتب الزمازمة الموحد بمكة المكرمة، وتدشينه المبنى الجديد وخط الإنتاج للعبوات مختلفة السعات والأحجام، والتي تصل طاقته الانتاجية 10.800عبوة في الساعة الواحدة.

وأشار بنتن الى عدم صحة إيقاف استقبال طلبات حجاج الداخل، مؤكدا أن التسجيل مفتوح حتى 7 ذي الحجة والأمور تسير على ما يرام، لافتا الى أن الوزارة تقوم بالتحقيق في مصادر هذه الرسائل التي نشرت أخبارا عن إيقاف طلبات حجاج الداخل، وأن المواطن السعودي والمقيمين في المملكة على اطلاع بعدم صحة ما يتداول من معلومات غير صحيحة، داعيا الجميع للدخول لموقع التسجيل لحجاج الداخل والتأكد من هذه المعلومة.

واطلع وزير الحج خلال جولته التفقدية على جاهزية تعبئة ماء زمزم المبارك، والمنظومة المتكاملة من الأيدي العاملة ووسائل التوزيع والنقل الحديثة.