«سايتك» تنظم برنامجًا ترفيهيًا لأبناء شهداء الواجب

«سايتك» تنظم برنامجًا ترفيهيًا لأبناء شهداء الواجب

الاثنين ٢٣ / ٠٧ / ٢٠١٨
نظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، برنامجًا ضمن البرنامج الترفيهي التثقيفي الثالث لأبناء شهداء الواجب الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية أسر الشهداء والمصابين بوزارة الداخلية، وبمشاركة إدارة الشهداء والمصابين برئاسة أمن الدولة، وجمعية الثقافة والفنون، والجمعية السعودية للتربية الخاصة التابعة لجامعة الملك سعود وذلك أمس الأول.

وأوضح مدير الإدارة العامة لرعاية أسر الشهداء العقيد حسام الراشد، أنه تمت اخر زيارة لأسر الشهداء في المنطقة الشرقية ضمن البرنامج الترفيهي، حيث تم زيارة عدة جهات منها حرس الحدود والدفاع المدني والهيئة الملكية في ينبع.


وأضاف الراشد إن كل زيارة حُضر لها قبل شهرين مع جميع الجهات، وتم التخطيط لها لتدمج بين الترفيه والعلم والثقافة والمعرفة.

وأوضح مدير عام مركز سايتك د. حسن الأحمدي، أن البرنامج يأتي ضمن إطار ما توليه الدولة من رعاية واهتمام بأسر الشهداء، ويهدف البرنامج لدعم أبناء الشهداء، من خلال البرامج المجتمعية في فترة الصيف، مؤكدًا أن هذا البرنامج لا يعد إلا قطرة في بحر الوفاء الذي تقدمه الدولة لرعاية أُسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم دفاعًا عن تراب هذا الوطن ومقدساته.

وتشمل الفعاليات تعريف الحضور بالمركز العملي وعلى ما يقدمه من أنشطة في خدمة وتوعية المجتمع، وعرض لأبناء الشهداء أفلام الأيماكس على سينما المركز، بالإضافة إلى زيارة للقاعات العلمية، وزيارة لفعاليات مسرح الطفل والعائلة.

وقال مسؤول العلاقات العامة لجمعية الثقافة والفنون عبدالله الحسن: شاركت الجمعية بالتعاون مع مركز سايتك في تقديم فعاليات ترفيهية وتثقيفية منها الخط العربي والرسم والعرضة السعودية بمشاركة فرقة صقور الشرقية، التي قدمت مجموعة من الألوان والفنون الشعبية على المسرح.

من جهته، قال المدير التنفيذي للجمعية السعودية للتربية الخاصة خالد الجميعة: «سعدنا بمشاركتنا مع أبناء شهداء الوطن، ونهدف لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والتوجيه وخلق روح المتعة والترفيه للأطفال وأسر الشهداء».

واختتم البرنامج بتكريم جمعية الثقافة والفنون ممثلة بمسؤول العلاقات العامة للجمعية، لمدير مركز سايتك حسن الأحمدي، وبمشاركة إعلاميين وفنانين بكلمتهم على المسرح، منهم الإعلامية خديجة الوعل والفنان محمد الهاشم والمخرج حيدر سمير، وأداء الفرقة الشعبية «صقور الجزيرة».

وعبرت الطفلة أريان علي فهد عن سعادتها بالفعاليات قائلة: «أعجبتني جدًا الفعاليات هنا، أكثر شيء العرض السينمائي لحيوان الفلامينجو والفيل، وأشكر مركز سايتك على ترحيبهم بنا».
المزيد من المقالات