«يد الأخضر» تضرب قطر.. وتقترب من مربع الذهب

يواجه المنتخب الياباني في ثاني لقاءاته بالدور الرئيس

«يد الأخضر» تضرب قطر.. وتقترب من مربع الذهب

الجمعة ٢٠ / ٠٧ / ٢٠١٨
حقق المنتخب السعودي لشباب اليد انتصارا مهما وثمينا في أول لقاءات الدور الرئيس من البطولة الآسيوية الـ(16) لكرة اليد للشباب، التي تقام منافساتها حاليا في مدينة صلالة العمانية، عقب تغلبه على المنتخب القطري بنتيجة (18-17)، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وبهذا الانتصار، حصد المنتخب السعودي أول نقطتين في رصيده، ليعزز من حظوظه في التأهل للدور نصف النهائي، والمنافسة على احدى البطاقات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2019 بإسبانيا، حيث تنتظره مواجهتان لا تقلان صعوبة عن مواجهة قطر الأولى، وذلك حينما يلتقي مع المنتخبين الياباني والايراني، اليوم السبت وغدا الأحد.


وفاجأ فاضل آل سعيد المدرب الوطني للمنتخب السعودي، المنتخب القطري بطريقة لعب مغايرة، عن طرق اللعب التي كان يتبعها في الدور التمهيدي من البطولة الآسيوية الـ(16) لكرة اليد للشباب، وهو ما ساهم في أن يسيطر الأخضر الشاب على مجريات الشوط الأول، ويسيره كما يريد، خصوصا في النواحي الدفاعية، التي تألق فيها لاعبو المنتخب السعودي، الذي انهى الشوط الأول متقدما بنتيجة (10-8)، رغم اضاعة الكثير من الهجمات المحققة.

وفي الشوط الثاني، ساهمت بعض القرارات التحكيمية في عودة المنتخب القطري للمباراة، وتقدمه بنتيجة (12-10)، قبل أن يكون لتدخلات الحارس المتألق حسن تريك، واستعادة الدفاع السعودي لنسقه العالي، الدور في العودة للتقدم في الدقيقة الـ (21) بنتيجة (15-14).

واصل الأخضر الشاب تفوقه، ووسع الفارق إلى هدفين في الدقيقة الـ(28)، حينما تقدم بنتيجة (17-15)، قبل أن ينهي اللقاء بانتصار متميز بنتيجة (18-17).

المنتخب السعودي لشباب كرة اليد سيواجه في الـ(3) من مساء اليوم السبت المنتخب الياباني الذي تعادل مع ايران 19/‏‏19، وسيشكل الانتصار في هذا اللقاء نقطة عبور للأخضر الشاب، نحو منافسات المربع الذهبي من البطولة الآسيوية.

فاجأ فاضل آل سعيد المدرب الوطني للمنتخب السعودي، المنتخب القطري بطريقة لعب مغايرة، عن طرق اللعب، التي كان يتبعها في الدور التمهيدي من البطولة الآسيوية الـ(16) لكرة اليد
المزيد من المقالات