هيئة الثقافة تنظم عرضين للعازفة الموهوبة كلوي شوا

هيئة الثقافة تنظم عرضين للعازفة الموهوبة كلوي شوا

الخميس ١٩ / ٠٧ / ٢٠١٨
تنظم الهيئة العامة للثقافة عرضين موسيقيين لعازفة الكمان الموهوبة «كلوي شوا»، وذلك في مدينتي الرياض وجدة، حيث سيكون العرض الأول مساء غد السبت (21 يوليو الجاري) في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، فيما تستضيف جامعة دار الحكمة بجدة العرض الثاني مساء الاثنين القادم (23 يوليو الجاري) بمشاركة عازفة البيانو السعودية إيمان قستي.

وتعد العازفة السنغافورية كلوي شوا البالغة من العمر 11 عاما من أهم الأسماء الواعدة عالميا في العزف على الكمان، خاصة بعد أن فازت مؤخرا بجائزة مينوهن التي تعتبر أهم مسابقة دولية لعازفي الكمان تحت سن 22 ويشارك فيها الموهوبون من مختلف دول العالم.


وكانت «أعجوبة الكمان» الصغيرة قد أعلنت عن موهبتها الاستثنائية منذ أن كانت في الرابعة من عمرها حيث التحقت حينها بأكاديمية نانيانغ للفنون في سنغافورة وانطلقت في رحلة من التألق لم تزل متوهجة حتى هذه اللحظة التي أصبحت فيها اسما معترفا به في أهم المناسبات الموسيقية العالمية.

يرافق العازفة «كلوي شوا» في العرض الأول بالرياض عازف البيانو، الرئيس الفني لمسابقة مينوهن، «جوردن باك» في عرض موسيقي فريد من نوعه. ويعتبر «جوردن» مشاركا أساسيا في مسابقات دولية كبيرة لعزف الكمان.

ويأتي تنظيم العرضين الموسيقيين في المملكة من منطلق حرص الهيئة العامة للثقافة على تسليط الضوء على أهمية فناني الأداء ورفع الوعي حول هذا النوع من الموسيقى، وذلك في سياق خطط الهيئة لتوفير خيارات فنية متنوعة للجمهور في المملكة وتعزيز التجربة الإبداعية عبر تنظيم مناسبات نوعية وراقية.
المزيد من المقالات
x