يريد ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي الجديد الاحتفاظ بلاعب الوسط البلجيكي إيدن هازارد في صفوف النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وتطويره.

وارتبط هازارد، قائد بلجيكا الذي قاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث في كأس العالم، بالانتقال إلى ريال مدريد بطل أوروبا وألمح الأسبوع الماضي إلى أنه يود الانتقال إلى فريق العاصمة الإسبانية.

وقال ساري «إنه (هازارد) واحد بين أفضل لاعبين أو ثلاثة في أوروبا وأتطلع للعمل معه. انه لاعب من أصحاب المستوى المرتفع. أتمنى أن أنجح في تطويره».

واعتبر ساري، ان مصير حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا ومواطنه المهاجم ادين هازارد بيد مجلس ادارة النادي اللندني.

واعترف ساري (59 عاما) الذي حل محل مواطنه انطونيو كونتي، بأنه لا يكترث بسوق الانتقالات.

وقال «بوضوح، نريد دائما الاحتفاظ بأفضل اللاعبين. هذا كل ما يريد القيام به اي مدرب وهذا كل ما يريده اي نادٍ».

واضاف ساري، الذي قاد نابولي الى مركز الوصيف في الموسم الماضي، «بعدها، يتعين علينا مراقبة كيفية سير سوق الانتقالات في الايام المقبلة. اعتقد انني احد المدربين، الذين سئموا سوق الانتقالات».

وتابع «لا اريد الحديث عنها ولست مكترثا بها»، مشيرا الى صعوبة مهمته في ظل تواجد ابرز المدربين في العالم بالدوري الانجليزي الممتاز.

وقال في هذا الصدد «انه تحد صعب بالنسبة اليّ لكنه مثير. هنا يتواجد افضل المدربين واقوى اللاعبين في العالم».

واوضح المدرب الايطالي «بعد كأس العالم، سأحتاج الى بعض الوقت لكي ابني طريقة لعب مختلفة. كل ما قام به انطونيو كونتي من عمل جيد يجب ان يبقى ويجب عدم تغييره».

وعن الحد الادنى، الذي طالب به مجلس الادارة، اجاب ساري «لقد طلبوا مني بناء فريق قادر على المنافسة في جميع المسابقات. سنرى في منتصف الموسم ما اذا كانت لدينا اهداف معينة».

من جهة اخرى، قال تشيلسي إن مهاجمه السابق جيانفرانكو زولا عاد للنادي للعمل كمساعد للمدرب ماوريتسيو ساري.

وقضى زولا سبعة مواسم في ستامفورد بريدج أحرز خلالها 80 هدفا، وقاد الفريق للفوز بكأس أبطال الكؤوس وكأس السوبر الاوروبيتين وكأس رابطة الأندية الانجليزية ولقبين في كأس الاتحاد الانجليزي.

وقال زولا في بيان للنادي، الذي وصف اللاعب الايطالي بأنه أحد أفضل اللاعبين في تاريخه «بالنسبة لي هذا أمر رائع. اتطلع للاجتهاد في العمل لأنه سيكون تحديا صعبا لكني سعيد بوجودي هنا والعمل مع ماوريتسيو من أجل النجاح».

وسبق لزولا تدريب وست هام يونايتد وواتفورد وكالياري الايطالي وانضم إلى برمنجهام في ديسمبر 2016 لكنه رحل بعد أربعة أشهر بسبب سوء النتائج.