«الصادرات» تتجه لزيادة حصص المنتج المحلي عالميًا

«الصادرات» تتجه لزيادة حصص المنتج المحلي عالميًا

الأربعاء ١٨ / ٠٧ / ٢٠١٨
تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية «الصادرات السعودية» في 4 معارض دولية بمجالات مختلفة تقام في فرنسا ودولة الإمارات العربية المتحدة؛ بهدف تعزيز الصناعات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الإقليمية والدولية، وإبراز المنتج السعودي بوصفه منافسا لنظيره العالمي من حيث السعر والجودة، وصولا إلى زيادة الحصص السوقية للمنتج المحلي في الأسواق العالمية، بما يعزز مساهمة هذا القطاع في الناتج الوطني الإجمالي.

وتستكمل «الصادرات السعودية» حاليًا إجراءات هذه المشاركات للشركات الوطنية في «الجناح السعودي» الذي تنظمه في عدد من المعارض، أولها معرض «سيال» باريس 2018 أحد أكبر المعارض المتخصصة في قطاع صناعة الأغذية، والذي سيقام خلال الفترة بين 21 - 25 أكتوبر المقبل.


وتعد هذه المشاركة الثالثة للصادرات السعودية في معرض سيال الذي يعد من أكثر المعارض دخلا للمستثمرين، إذ يضم المعرض حوالي 19 قسما ويحوي تحت سقفه حوالي 7 آلاف جهة عارضة عالمية، ويتوقع أن يصل عدد زائريه إلى ما يفوق 160 ألف زائر مع نهاية أيام المعرض من مختلف دول العالم. كما تشارك «الصادرات السعودية» للمرة الخامسة بجناح متكامل في معرض جايتكس للتقنية 2018 في دبي الذي يعد ثالث أكبر معرض تقني في العالم في الفترة بين 14 -18 أكتوبر، ويزوره ما يقارب 146 ألف زائر سنويا من المهتمين والمختصين في مجال التقنية والاتصالات والذين يمثلون أكثر من 144 بلدا حول العالم. علاوة على ذلك، تشارك «الصادرات السعودية» وللمرة الرابعة في معرض الخليج الغذائي الصناعي المقام في دبي خلال الفترة بين 06 - 08 نوفمبر المقبل الذي يعد أحد أكبر المعارض التجارية لصناعة المواد الغذائية وتغليفها في منطقة الشرق الأوسط وأسرع طريقة لدخول مجال صناعة الأغذية وما يحتويه من منتجات وتقنيات وخدمات بمشاركة ما يزيد على 1560 عارضا من 58 دولة.
المزيد من المقالات