الشرقية تستضيف ورشة «التصديق الرقمي.. التطبيقات والتكامل»

الشرقية تستضيف ورشة «التصديق الرقمي.. التطبيقات والتكامل»

الخميس ١٩ / ٠٧ / ٢٠١٨
استضافت أمانة المنطقة الشرقية صباح أمس ورشة عمل بعنوان «التصديق الرقمي.. التطبيقات والتكامل» والتي نظمها المركز الوطني للتصديق الرقمي التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك على مسرح الأمانة بالدمام.

وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير في كلمته أن الورشة تهدف إلى توعية المختصين من القطاع العام بطرق تكامل تطبيقات الأعمال المختلفة لديهم مع البنية التحتية للمفاتيح العامة التي يقوم المركز الوطني للتصديق الرقمي بمهمة إنشائها وإدارتها على مستوى المملكة، وذلك لتعزيز مستويات الأمان والموثوقية في تطبيقات الأعمال لدى القطاع العام باستخدام ما يعرف بالشهادات والتواقيع الرقمية.


وأضاف أن التصديق الرقمي أحد أسس التحول الرقمي في الحكومة الالكترونية والذي يؤدي الى رفع مستوى الموثوقية والسلامة في التعاملات الالكترونية للجهات الحكومية والتجارية والأفراد، ومن هنا تأتي أهمية هذه الورشة من خلال التعريف بمنظومة التصديق الرقمي ومناقشة تكامل تطبيقاته مع أنظمة الجهات المستفيدة.

وألقى مدير عام المركز الوطني للتصديق الرقمي المهندس نايف العتيبي كلمة وجه خلالها شكره لأمانة المنطقة الشرقية على الجهود والخطوات المبذولة التي يقوم بها منسوبو أمانة المنطقة فيما يختص بتطوير الخدمات الالكترونية، وتحقيق كفاءة الموارد، وتسهيل الاجراءات للمستفيدين بكافة فئاتهم، فضلا عن التطور الملحوظ في تطوير التنمية العمرانية وتقديم الخدمات البلدية الراقية بمنهجية ومهنية عالية.

وتضمنت الورشة العديد من المحاور الرئيسية، والتي شملت التعريف بالبنية التحتية للمفاتيح العامة (PKI) وخدماتها كالتوقيع الالكتروني وتكامل تطبيقاته في الخدمات الالكترونية الحالية لتحسين أداء الإجراءات، إضافة إلى تمكين التحول من النظام الورقي إلى نظام إلكتروني متكامل مع الحفاظ على سلامة البيانات من العبث والتغيير.
المزيد من المقالات