تصفية «درة الخضر» و«شرق الخياطية» خلال 168 يوما

تصفية «درة الخضر» و«شرق الخياطية» خلال 168 يوما

الاثنين ١٦ / ٠٧ / ٢٠١٨
164 قطعة أرض في محافظة القطيف تحت الإجراءات النهائية

كشف لـ«اليوم» أمين عام المساهمات العقارية (تصفية) حمزة العسكر أن اللجنة تعمل على إنهاء تصفية مساهمتين في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن اللجنة تسعى لتسريع إجراءات إغلاق ملف هاتين المساهمتين كليا قبل نهاية العام الجاري 2018 أي خلال خمسة أشهر ونصف.


وأضاف العسكر: المساهمتان هما «درة الخضر» المكونة من 14 قطعة، (7 قطع تجارية و7 سكنية) إضافة إلى مساهمة «شرق الخياطية» التي تتكون من 150 قطعة، وكلتاهما في محافظة القطيف.

وأكد حرص لجنة «تصفية» على إبلاغ المساهمين بالتطورات حول مساهماتهم المتعثرة، وذلك بالإعلان في الصحف المحلية وموقعها الإلكتروني وحسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن الإجراءات المطلوبة منهم لإتمام عملية التصفية وتحديد المدة الكافية لذلك.

وعملت اللجنة مؤخرا على الإعلان عن المساهمتين المذكورتين، حيث طالبت جميع المشترين السابقين في مساهمة «شرق الخياطية» بسرعة إتمام سداد المتبقي عليهم من قيمة الأراضي استعدادا للإفراغ، وفي حال عدم السداد فإن عقودهم ستعتبر لاغية وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية لبيع هذه الأراضي، أما بالنسبة للمساهمين في مساهمة شرق الخياطية ومساهمة درة الخضر فقد تم الإعلان لهم لتحديث بياناتهم لدى البنك العربي؛ وذلك لحصر مستحقاتهم وتحويلها إليهم بعد البيع وإنهاء إجراءات التصفية.

جوهرة المطار

وعن مساهمة أرض جوهرة المطار قال العسكر: بعد صدور قرار محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية القاضي بإلغاء صك أرض جوهرة المطار بمساحة 10.220.000 متر مربع، فإن اللجنة بدأت بالعمل على إكمال الإجراءات النظامية بحق صاحب المساهمة لمطالبته بحقوق المساهمين فيها.

وأضاف: هناك العديد من المساهمات العقارية المتعثرة بالمنطقة الشرقية لا تزال منظورة في المحاكم، وتحرص اللجنة على إبلاغ جميع المساهمين فيها بشكل دوري وإيضاح جميع تطوراتها عبر قنواتها الرسمية.

وتابع: الهدف الذي أنشئت من أجله اللجنة هو إعادة الحقوق لأصحابها، وبناء عليه فإن جميع المساهمات الواقعة ضمن اختصاصها تُتابع من قِبل اللجنة بكل اهتمام وبشكل متساوٍ مع الجهات ذات العلاقة؛ وذلك لإتمام هذا الهدف على أكمل وجه، ولن تتأخر اللجنة عن القيام بدورها في مكافحة الفساد والذي يعتبر أكل أموال المساهمين بالباطل من ألوانه، مهما تأخرت بعض الإجراءات.

بدء العمل على إكمال الإجراءات النظامية بحق صاحب مساهمة أرض جوهرة المطار لمطالبته بحقوق المساهمين
المزيد من المقالات