الاتحاد الأوروبي واليابان يوقعان اتفاقًا تجاريًا ضخمًا

الاتحاد الأوروبي واليابان يوقعان اتفاقًا تجاريًا ضخمًا

الثلاثاء ١٧ / ٠٧ / ٢٠١٨

وقع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ، ورئيس وزراء الياباني شينزو آبي ،اتفاقية تجارية ضخمة للتبادل الحر بعد انعقاد القمة الخامسة والعشرين بين الاتحاد الأوروبي واليابان في طوكيو .

وأعاد قادة الاتحاد الأوروبي واليابان في بيان مشترك بهذه المناسبة التأكيد على قوة الشراكة الإستراتيجية بينهم وعزمهم على العمل من أجل السلام والازدهار والنظام الدولي القائم على القواعد.


وقال البيان المشترك إن هذه الخطوة تعد تاريخية بتوقيع اتفاقية تجارية طموحة للغاية بين اثنين من أكبر الاقتصادات في العالم ، مشيراً إلى أنه بتنفيذ هذا الاتفاق بشكل كامل ، يرسل الاتحاد الأوروبي واليابان رسالة قوية لتعزيز التجارة الحرة والنزيهة والقائمة على القواعد ، وضد الحمائية ، كما يوضح اتفاق الشراكة الاقتصادية للعالم الإرادة السياسية الراسخة للاتحاد الأوروبي واليابان للحفاظ على راية التجارة الحرة وهي تلوح برفع مستوى التجارة الحرة.

وأضاف البيان أنه علاوة على ذلك ، فإن الاتفاقية ستكون نموذجًا لقواعد التجارة والاستثمار عالية الجودة والحرة والمفتوحة والمنصفة في القرن الحادي والعشرين ،كما ستوفر الاتفاقية نموًا اقتصاديًا مستدامًا وشاملاً وتحفز خلق فرص العمل.

المزيد من المقالات