الزياني واليماني يبحثان تطورات الأوضاع في اليمن

الزياني واليماني يبحثان تطورات الأوضاع في اليمن

الثلاثاء ١٧ / ٠٧ / ٢٠١٨
اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني في مكتبه بمقر الأمانة العامة بالرياض أمس، مع وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية خالد اليماني.

وفي مستهل الاجتماع رحب الدكتور الزياني بوزير الخارجية اليمني، مباركًا له تسلم حقيبة وزارة الخارجية، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن، مؤكدا مساندة مجلس التعاون للحكومة اليمنية في جهودها لاستعادة الشرعية والحفاظ على أمن واستقرار وسيادة اليمن بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن.


وجرى خلال الاجتماع بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والانسانية في اليمن، والجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية لتعزيز الاستقرار والأمن وإعادة الإعمار في المحافظات اليمنية المحررة، بالإضافة إلى جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى محافظات اليمن كافة، كما تم تدارس أوضاع حقوق الإنسان في اليمن والانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي ضد أبناء الشعب اليمني.

وعبر الجانبان عن تأييدهما للبيان الذي أصدره تحالف دعم الشرعية في الجمهورية اليمنية بخصوص ما ورد في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة من بعض المعلومات المغلوطة بشأن الأطفال الذين فقدوا حياتهم في النزاع المسلح في اليمن، مؤكدين أهمية أن تستند مثل تلك التقارير إلى معلومات موثقة ومن مصادر معتمدة، لا أن تستقي معلوماتها من جهات مشكوك في صدقيتها ودأبت على تزويد المنظمات الدولية بمعلومات وبيانات غير صحيحة خدمة لأهدافها السياسية.

وأطلع الأمين العام لمجلس التعاون وزير الخارجية اليمني خلال الاجتماع على برامج إعادة الإعمار التي تمولها دول مجلس التعاون في اليمن من خلال التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة اليمنية وصناديق التنمية الخليجية.

حضر الاجتماع مبعوث الأمين العام إلى الجمهورية اليمنية مدخل دخيل الهذلي، وسفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة الدكتور شايع محسن الزنداني، والأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق، والوفد المرافق لمعالي الوزير.
المزيد من المقالات