يد الأخضر تضرب الصين وتقترب من الدور الثاني

انطلق أمس في افتتاح البطولة الآسيوية للشباب بصلالة

يد الأخضر تضرب الصين وتقترب من الدور الثاني

الاثنين ١٦ / ٠٧ / ٢٠١٨
ضرب المنتخب السعودي لشباب كرة اليد بكل قوة في أولى مبارياته بالبطولة الآسيوية الـ (16) لكرة اليد للشباب، وذلك عقب تغلبه على الصين تايبيه بنتيجة (41-30)، في اللقاء الذي جمعهما صباح أمس الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ولم يقدم الأخضر المستوى المأمول منه في بداية الشوط الأول، حيث لم يفرض سيطرته على مجريات اللقاء الا في الدقائق الـ (10) من النصف الأول، الذي انتهى بتفوق الاخضر بنتيجة (20- 16).


الشوط الثاني، شهد صحوة للاعبي الأخضر الشاب، الذين تجاوزوا رهبة البداية، وتمكنوا من فرض أسلوبهم، وتوسيع الفارق بأقل مجهود يذكر، لينهوا اللقاء بتفوقهم، وبنتيجة (41-30).

واقترب اخضر اليد من التأهل للدور الرئيس من البطولة الآسيوية، حيث يكفيه انتصار البحرين على الصين تايبيه من أجل حسم تأهله، لتكون المواجهة التي تجمعه بالمنتخب البحريني مساء غد الاربعاء، مهمة من الناحية الترتيبية، وذلك لتحديد متصدر المجموعة ووصيفه.

من ناحيته، أوضح موسى آل هزاع مساعد مدرب المنتخب السعودي لشباب كرة اليد أن الأخضر لم يقدم المستوى المعروف عنه خلال مجريات الشوط الأول من اللقاء الذي جمعه بالصين تايبيه، مبينا أن ذلك يعتبر طبيعيا في لقاءات الافتتاح. وأضاف: «دخل اللاعبون إلى أجواء البطولة في الشوط الثاني، مما ساعدهم على توسيع الفارق والظفر بنقاط اللقاء، وهي الاهم في مثل هذه اللقاءات». آل هزاع وعد بأن يظهر الأخضر بمستويات أكثر تميزا خلال اللقاءات المقبل، ليعكس الامكانات والقدرات العالية التي تتمتع بها كرة اليد السعودية.
المزيد من المقالات