"ملكية الجبيل" تطلق معرض "كوني آمنة" لتوعية المرأة بالأنظمة المرورية

"ملكية الجبيل" تطلق معرض "كوني آمنة" لتوعية المرأة بالأنظمة المرورية

الاثنين ١٦ / ٠٧ / ٢٠١٨


انطلقت أمس، فعاليات معرض "كوني آمنة" بمدينة الجبيل الصناعية الذي تنظمه إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل، بمشاركة العديد من إداراتها كبرنامج الخدمات الصحية، والأمن الصناعي والسلامة، وإدارة الطرق، إضافة للمديرية العامة للمرور.


وتهدف الفعالية التي تستمر لمدة خمسة أيام، إلى توعية المرأة بالأنظمة المرورية ومدى أهمية الالتزام بها وتدريبها على أساسيات القيادة الآمنة للمركبات.

وتضمن المعرض العديد من الأركان المتنوعة وأجهزة المحاكاة الحديثة حيث ستتمكن الزائرات من تجربة القيادة عبر أجهزة افتراضية، بالإضافة إلى 4 ورش تثقيفية واختبارات على الكمبيوتر، ويوجد 4 سيارات على أحدث طراز تحاكي القيادة الحقيقية في كافة الأحداث أثناء القيادة في حالة تعرضهم للانقلاب لاسمح الله، والتعرف على الإرشادات والتعليمات المرورية.

من جانبها أكدت مشرفة المتطوعات ومنظمة في فعالية "كوني آمنة" بشرى العباسي السعي من خلال هذه الفعالية إلى العمل على تثقيف النساء على القيادة وفق اللوائح والتعليمات والأنظمة المرورية حيث تشارك الراغبات في تعلم القيادة في ورش تدريبية متعددة لأخذ فكرة عن كيفية التصرف أثناء القيادة، لافتة إلى الإقبال الكبير الذي لقيته هذه الفعالية من جميع الأعمار لرفع مستوي الوعي بالقيادة.
المزيد من المقالات