الطلاب السعوديون في الأردن يحتفلون بـ «عالمية الأحساء»

الطلاب السعوديون في الأردن يحتفلون بـ «عالمية الأحساء»

السبت ١٤ / ٠٧ / ٢٠١٨
أقام نادي الطلبة السعوديين في العاصمة الأردنية عمان مساء أمس الأول، بالتعاون مع الملحقية الثقافية في سفارة المملكة لدى الأردن، معرضًا بعنوان «الأحساء تراثنا»؛ احتفالًا بضم واحة الأحساء لقائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وأعرب طلبة النادي عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظهما الله- بمناسبة تسجيل موقع واحة الأحساء ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونسكو، وثمنوا جهود القيادة الرشيدة في دعم ملف تسجيل الأحساء في اليونسكو ودعمها واهتمامها بجميع محافظات المملكة، مقدمين الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لجهوده الكبيرة في دعم هذا الملف، وقالوا: إن تسجيل واحة الأحساء في قائمة اليونسكو، ستكون له آثار إيجابية كبيرة في المستقبل اقتصادية وسياحية وثقافية على الأحساء بشكل خاص، والمملكة عمومًا.


واشتمل المعرض على صور عن أبرز المعالم التراثية في الأحساء، وبجانب كل لوحة عضو من نادي الطلبة يقدم شرحًا مبسطًا عن اللوحة، ويجيب عن أي استفسار من الحضور والضيوف. كما ضم المعرض عرضًا عن أدوات صناعة الفخّار التي تشتهر بها منطقة الأحساء، بالإضافة إلى نقش الحناء على الكفوف.

وشهد المعرض حضورًا مميزًا من الطلبة وأبناء الجالية السعودية، بالاضافة إلى اردنيين، وتزين بصور للأطفال محتفين بالأحساء عن طريق رسم الحناء على أيديهم ولبس الزي الوطني.
المزيد من المقالات