تدشين «طريق مكة» في ماليزيا لأداء الحج

تدشين «طريق مكة» في ماليزيا لأداء الحج

السبت ١٤ / ٠٧ / ٢٠١٨
دشنت المملكة، اليوم، مبادرة "طريق مكة" بانطلاق أول رحلتين لحجاج ماليزيا من مطار كوالالمبور الدولي، وذلك عبر إنهاء إجراءات دخولهم إلى المملكة من بلدانهم عبر مسارات مخصصة في المطار، بتعاون عدد من الجهات الحكومية تسهيلاً وتيسيرًا لأدائهم فريضة الحج.

وحضر تدشين المبادرة مسؤولون من الجهات المختصة يتقدمهم الوزير في مكتب رئيس الوزراء للشؤون الإسلامية في ماليزيا الدكتور مجاهد يوسف، ومدير عام إدارة الهجرة الماليزية داتو سري مصطفى علي، والرئيس التنفيذي لهيئة شؤون حجاج ماليزيا داتو سري زكري سامات.


ومن الجانب السعودي، رئيس الوفد مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا محمود حسين قطان، وأعضاء اللجنة الإشرافية من الجهات ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن بالمملكة (وزارة الداخلية، وزارة الحج والعمرة، وزارة الخارجية، وزارة الصحة، وهيئة الطيران المدني، الجمارك، مركز المعلومات الوطني).

واطلع المشاركون في تدشين المبادرة التي تهدف إلى تسهيل وتيسير رحلة الحج، على تنظيم الخدمة في المطار، وسير إجراءات تنفيذها في الجانبين الماليزي والسعودي، والتقوا بطلائع الحجاج الماليزيين المغادرين عبر المسار المخصص الموحد بمطار كوالالمبور للوقوف على انطباعاتهم عنها.
المزيد من المقالات