قائد أسطول التدريب الياباني لـ" اليوم ": عبرنا بالمدمرة خليج عدن تحت حماية قوات التحالف بقيادة المملكة  

تدريب طلاب الأكاديمية اليابانية في ميناء جدة

قائد أسطول التدريب الياباني لـ" اليوم ": عبرنا بالمدمرة خليج عدن تحت حماية قوات التحالف بقيادة المملكة  

السبت ١٤ / ٠٧ / ٢٠١٨


عمر المطيري :جدة


أشاد قائد أسطول التدريب الياباني اللواء بحري هيرويوكي اوزومي بما تقوم به قوات التحالف العربي بقيادة المملكة في تأمين مرور السفن في خليج عدن .

وقال في تصريح لـ " اليوم " ان المدمرة اليابانية وسفينة التدريب كاشيما حصلت على إذن من قوات التحالف للعبور خلال رحلتها التدريبية وكانت قوات التحالف تقوم بالمراقبة والحماية خلال عبور خليج عدن رغم الاحداث في اليمن، مشيرا إلى أن المدمرة اليابانية تحمل أسلحة تقليدية وكانت بحاجة إلى حماية قوات التحالف خلال عبورها خليج عدن حيث مرت الرحلة بكل يسر وسهولة بدون ان نتعرض لأي مشاكل .

وحول الهدف من زيارة المدمرة قال الزيارة تهدف إلى تقوية العلاقات بين المملكة واليابان، والتدريب في المواقع السعودية مهم لما تمثله من وجود بواخر تجارية يابانية تصل المملكة مما يتطلب التدريب على المواقع، وهذه الزيارة تعتبر الرابعة في مجال التدريب حيث كان اخر زيارة قبل اربع سنوات، وميناء جدة يعتبر المرحلة الرابعة في محطات الرحلة .

فيما أكد نائب الاسطول الغربي اللواء محمد فالح العصلاني الذي كان في استقبال المدمرة اليابانية برفقة عدد من ضباط الاسطول الغربي أن الهدف من زيارة المدمرة اليابانية تدريب طلاب الاكاديمية اليابانية في ميناء جدة وهذه الزيارة تاتي في مجال التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية .
المزيد من المقالات