المملكة تضخ 10.4 مليون برميل من النفط يوميا

المملكة تضخ 10.4 مليون برميل من النفط يوميا

الأربعاء ١١ / ٠٧ / ٢٠١٨
أكد تقرير شهري لمنظمة أوبك أن المملكة ضخت 10.489 مليون برميل يوميا في يونيو، بارتفاع 459 ألفًا مقارنة بشهر مايو وبما يفوق المستهدف لها في اتفاق «أوبك».

وفي أول توقعاتها لعام 2019، قالت المنظمة: إن المملكة ضخت المزيد من النفط لتعويض النقص في إمدادات بلدان أخرى وتهدئة الأسعار الآخذة في الصعود.


وتوقعت «أوبك» أمس الأربعاء انخفاض الطلب العالمي على خامها في العام المقبل مع تباطؤ نمو الاستهلاك وضخ منافسيها المزيد من الإمدادات، بما يشير إلى عودة الفائض في السوق رغم الاتفاق الذي قادته المنظمة لكبح الإمدادات.

وأكدت المنظمة أن العالم سيحتاج 32.18 مليون برميل يوميا من الخام من دولها الأعضاء العام القادم والبالغ عددهم 15 عضوًا، بانخفاض 760 ألف برميل يوميًا عن العام الحالي.

وذكرت «أوبك» أن إنتاجها النفطي في يونيو ارتفع إلى 32.33 مليون برميل يوميا، بما يفوق توقعات الطلب.

وحسب «أوبك» فإن مخزونات النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ارتفعت في مايو إلى 40 مليون برميل دون متوسط 5 سنوات، وتتوقع المنظمة نمو الإمدادات من خارجها 2.10 مليون برميل يوميا في 2019 وتعدل توقعاتها لعام 2018 بالرفع إلى نمو يبلغ مليوني برميل يوميا.

ونقلت مصادر ثانوية عن «أوبك»: أن إنتاج المنظمة في يونيو شاملا العضو الجديد الكونجو ارتفع 173 ألف برميل يوميا على أساس شهري إلى 32.33 مليون برميل يوميا.
المزيد من المقالات
x