الخبر تستضيف الملتقى الثاني للقيادات الصحية في الشرقية

الخبر تستضيف الملتقى الثاني للقيادات الصحية في الشرقية

الخميس ١٢ / ٠٧ / ٢٠١٨
تستضيف الخبر الملتقى الثاني للقيادات الصحية في الشرقية والذي يقام في 6 أكتوبر المقبل بعنوان «التجمعات الصحية ودورها في تحقيق رؤية 2030»، ويستهدف الملتقى المتخصصين في مجال الإدارة الصحية والمهتمين بها.

وعقدت الجمعية السعودية للإدارة الصحية بالدمام اجتماعا لبحث الاستعدادات للملتقى الذي يعقد بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية، حيث سيكون مدير الشؤون الصحية د.صالح السلوك أحد متحدثي الملتقى متناولا الحديث عن القيادات الصحية ودورها في التحول الوطني.


وأوضح عضو مجلس إدارة الجمعية ومدير مكتبها بالدمام علي آل طراد أن الملتقى يتضمن 4 محاور على أربع جلسات، ستتناول الجلسة الأولى محور القيادات الصحية ودورها في التحول الوطني، والثانية محور الموارد البشرية وطريقة عملها واستقطابها، والثالثة محور جودة مخرجات المستشفيات ما بعد التحول، والرابعة محور الصحة العامة والرعاية الصحية، منوهًا بأن هذه الجلسات ستكون لمدة يوم واحد ولكل محور ساعة، كما ستنعقد جلسة بعد جميع الجلسات يطرح من خلالها الأفكار. وأضاف: إن المتحدثين من ذوي الاختصاص والعاملين في المجال من القطاعات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى متحدثين من مكاتب تحقيق الرؤية من وزارة الصحة وخارجها، كذلك متحدثون من القطاعات العسكرية التي سبق لهم العمل بالإدارة الذاتية والتحول.

كما سيتم طرح التجارب خلال الملتقى، مشيرًا إلى أن فكرة الملتقى جاءت من التساؤلات الكثيرة حول ما هو التحول الوطني ودور العاملين به، فجاءت الفكرة لتكون الجمعية جهة مستقلة تجمع بين الجهات الصحية.
المزيد من المقالات