كأس العالم لم يمنع الأندية من صفقات الصيف

كأس العالم لم يمنع الأندية من صفقات الصيف

الثلاثاء ١٠ / ٠٧ / ٢٠١٨
يعيش العالم حالة عزلة رياضية منذ انطلاق منافسات نهائيات كأس العالم (2018) بروسيا، لكن ذلك لم يمنع الأندية، في كافة دول العالم، من تكثيف تحركاتها في كل صوب وحدب من أجل الظفر بأفضل الصفقات، وتدعيم صفوفها استعدادا لمنافسات الموسم الجديد.

ولعل الصفقة التي تشغل كافة وسائل الاعلام، وتأخذ حيزا كبيرا منه، هي الصفقة المحتملة بانتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الايطالي، قادما من صفوف ريال مدريد الاسباني بصفقة قد تبلغ قيمتها (100) مليون يورو.


ريال مدريد هو النادي الذي أشغل الرأي العام بتعاقداته، ليس لضمه صفقة من العيار الثقيل، بل لإعلانه عن التعاقد مع مدرب المنتخب الاسباني جوليان لوبيتيجي، قبل انطلاق منافسات المونديال، مما تسبب في اقالته من تدريب اللاروخا، قبل أن يعلن رسميا عن ضمه المدافع الاسباني الدولي المدافع ألفارو أودريوزولا، قادما من ريال سوسيداد، لينضم إلى الحارس الدولي الأوكراني أندري لونين، القادم من نادي زوريا لوهانسك الأوكراني، والبرازيلي رودريغو غويس القادم من سانتوس.

وفي الوقت الذي تفاجأ الجميع بمغادرة النجم البرازيلي باولينهو إلى الدوري الصيني من جديد، أعلن نادي برشلونة الاسباني عن تعاقده مع الجوهرة البرازيلية الجديدة ارثر ميلو، قادما من نادي جريميو البرازيلي، فيما بدأ مانشستر يونايتد مشوار صفقاته الصيفية، بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي فريد لاعب شاختار دونيتسك، وديوجو دالوت ظهير بورتو البرتغالي.

أما يوفنتوس الايطالي، الذي ينتظر أن يعلن عن ضمه للصفقة الأضخم هذا الموسم، فقد أعلن عن تعاقده أيضا مع إيمري تشان في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع ليفربول، بجانب ضم جواو كانسلو ظهير فالنسيا، وماتيا بيرين حارس جنوى، في ظل رحيل اسطورة الحراسة لديه بوفون إلى نادي باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حرة.

وعزز أرسنال الانجليزي دفاعاته بالتعاقد مع الدولي سقراطيس باباستاثوبولوس، قادما من صفوف بروسيا دورتموند الألماني.

الأيام القليلة المقبلة، قد تشهد العديد من المفاجآت، خاصة مع اقتراب المونديال الروسي من نهايته، حيث ستتسابق الأندية الكبيرة على الظفر ببعض النجوم، التي تشارك مع منتخبات بلادها في المرحلة الحاسمة.
المزيد من المقالات