الموافقة على طرح 30 % من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام

الموافقة على طرح 30 % من أسهم شركة لجام للرياضة للاكتتاب العام

الاثنين ٠٩ / ٠٧ / ٢٠١٨
أعلنت شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار «سامبا كابيتال» عن موافقة هيئة السوق المالية «الهيئة» على طرح أسهم شركة لجام للرياضة «لجام» أو «الشركة» للاكتتاب العام. ووافقت الهيئة على طلب لجام بطرح 15.715.009 أسهم (تمثل 30% من رأس مال الشركة) للاكتتاب العام. وأن سامبا كابيتال ستتولى مهام المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية.

يذكر أن «لجام» تعد أكبر مشغل للمراكز الرياضية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتلك وتدير «لجام» مراكزها الرياضية تحت العلامة التجارية «وقت اللياقة». وتشغل «لجام» 112 مركزاً رياضياً كما في نهاية 2017م منها 108 مراكز رياضية في 23 مدينة في المملكة و4 مراكز رياضية في دولة الإمارات. بالإضافة إلى 31 مركزاً قيد الإنشاء، وقد تم افتتاح أول مركز «وقت اللياقة» في المملكة عام 2005م ومنذ ذلك الحين، أصبحت «وقت اللياقة» العلامة التجارية الرائدة في قطاع الصحة واللياقة البدنية في المنطقة من خلال عروض متعددة لتلبية احتياجات مختلف فئات المجتمع العمرية ومن حيث القوة الشرائية من الجنسين. وحلت الشركة في المركز السابع عشر دولياً ضمن قائمة المنظمة العالمية للأندية الرياضية والصحية (IHRSA) لعام 2017م من حيث عدد المراكز الرياضية المملوكة بالكامل.


وأفاد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «لجام» عبدالمحسن الحقباني بأنه بدأت رحلتنا منذ أكثر من 10 سنوات عندما قامت الشركة بتنفيذ رؤيتها بإحضار اللياقة للمجتمع السعودي ومساعدة الناس على تبني أساليب حياة صحية ونشطة. بالإضافة إلى أن الاكتتاب العام لشركة لجام هو لحظة مهمة بالنسبة للشركة، وسنستمر في الاستثمار والمحافظة على مركزنا كشركة رائدة في مجال الصحة واللياقة البدنية في المنطقة. حيث إن الشركة تتمتع بمستقبل مشرق نظرًا لزيادة الوعي حول الصحة واللياقة البدنية في المملكة.

وأضاف الحقباني: إن أحد الأهداف الرئيسية لرؤية 2030م هي تعزيز الصحة واللياقة البدنية في المجتمع، ولدى «لجام» القدرة على المساهمة في تحقيق هذا الهدف. خصوصا بعد البدء في ترخيص المراكز الرياضية النسائية في عام 2017م من قبل الهيئة العامة للرياضة، قامت «لجام» بتطوير وتنفيذ استراتيجية شاملة لتتبوأ موقعا رياديا فيما يتعلق بالمراكز الرياضية الخاصة بالسيدات، بشكل مماثل لمراكزها الخاصة بالرجال. ومنذ افتتاح أول مركز رياضي للسيدات في يوليو 2017م، ارتفعت شبكة المراكز الرياضية النسائية للشركة في المملكة لتصل إلى 14 مركزاً رياضياً كما في 30/‏06/‏2018. كما عبر الحقباني عن تقديره لهيئة السوق المالية وتداول لدعمهم وموافقتهم على طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وإدراجها في السوق الرئيسي بتداول.

وأعرب الرئيس التنفيذي لسامبا كابيتال سالك أحمد، عن شكره لشركة لجام للرياضة ومساهميها على ثقتهم في سامبا كابيتال. مؤكداً قدرة سامبا كابيتال على قيادة الاكتتاب العام في «لجام»، التي ستكون أول شركة مراكز رياضية يتم إدراجها في السوق، ليس على مستوى المملكة فقط بل على مستوى الخليج. مضيفاً: إن سامبا كابيتال تتطلع إلى طرح ناجح يتماشى مع طروحات الاكتتاب الاولية السابقة التي أدارتها سامبا كابيتال في السوق المالية السعودية، وبالتالي تعزيز موقعها الريادي كمستشار للاكتتابات العامة في المملكة.
المزيد من المقالات