بالصور.. تدشين 12 مشروعاً صحياً في حفر الباطن بتكلفة 44 مليون ريال

وضع حجر الأساس لـ"جراحة القلب"..

بالصور.. تدشين 12 مشروعاً صحياً في حفر الباطن بتكلفة 44 مليون ريال



‏دشن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة صباح اليوم ، 12 مشروعاً صحياً بحفر الباطن وبتكلفة إجمالية تجاوزت 44 مليون ريال ، حيث شملت هذه المشاريع مستشفيات الولادة والأطفال والملك خالد، والمستشفى المركزي ومستشفى القيصومة، بالإضافة إلى تدشين المختبر الإقليمي وبنك الدم المركزي ووضع حجر الأساس لمشروع وحدة قسطرة وجراحة القلب، وهو الأول من نوعه في حفر الباطن حيث تعتبر وحدة قسطرة وجراحة القلب على جانب كبير من الأهمية والدقة من الناحية التشخيصية والعلاجية لأمراض القلب وسعياً لإنهاء معاناة المرضى في حفر الباطن بسبب تحويل الحالات التي تحتاج رعاية قلبية متقدمة إلى مراكز ومستشفيات مرجعية خارج نطاقها.






‏و أوضحت الصحة بأن هذه المشاريع تشكل نقطة تحول جديدة في الخدمات الصحية بحفر الباطن بعد تشغيل تخصصات نوعية جديدة لم تكن موجودة في مستشفيات المحافظة التي تبلغ طاقتها الإستيعابية 1000 سرير، وستسهم بإذن الله في التقليل من تحويل الحالات المرضية التي تحتاج لهذه التخصّصات إلى خارج المحافظة.





و‏تضمنت المشاريع الصحية التي تم إطلاقها ، وحدة كلى الأطفال بمستشفى الولادة والأطفال ، وتركيب وتشغيل جهاز الرنين المغناطيسي، وتجهيز وحدة التغذية الوريدية.

وفي ‏مستشفى الملك خالد العام، تم افتتاح وحدة جراحة وعلاج السمنة والتي تم دعمها بكادر طبي وفني متميز وبأحدث التقنيات والأجهزة الطبية المتطورة، و تركيب جهاز أشعة الرنين المغناطيسي.



وفي مستشفى حفر الباطن المركزي ، تم افتتاح وحدة الطب النووي ، واستحداث قسم التنويم الخاص بأمراض الأورام وعيادة متابعة دورية ، كما تم افتتاح مركز الكلى بمستشفى القيصومة ، بالاضافة إلى توسعة قسم العيادات الخارجية، وتطوير قسم الإسعاف والطوارئ ، وتوفير إحتياج المرضى من أكياس الدم والصفائح الدموية والبلازما، وفق أعلى معايير الجودة المعتمدة دولياً ، كما تم إستحداث وتجهيز قسم متكامل خاص.
المزيد من المقالات