إغلاق 6 مستودعات ومحال تجارية مخالفة بالخبر

إغلاق 6 مستودعات ومحال تجارية مخالفة بالخبر

السبت ٠٧ / ٠٧ / ٢٠١٨
أغلقت بلدية محافظة الخبر 6 مستودعات ومحال تجارية مخالفة للأنظمة البلدية والاشتراطات في عدد من الأحياء السكنية من خلال حملتها الميدانية الشاملة، وتأتي الحملة التي انطلقت يوم أمس الأول ورصدتها «اليوم» ضمن برنامج رقابي مكثف يهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة من قبل مختلف الأنشطة الخاضعة للاشتراطات البلدية والتحقق من استيفائها للضوابط اللازمة لممارسة النشاط.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان الزايدي، أن برنامج الحملة شمل عددًا من المواقع تستخدم كمستودعات لمواد البناء وأدوات كهربائية وانشائية داخل الأحياء السكنية تم رصدها ضمن جولات سابقة، مشيرًا الى أن الحملة أسفرت عن إغلاق 6 مستودعات ومحال تابعة للمستودعات مخالفة للاشتراطات والأنظمة البلدية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق ملاكها حسب الأنظمة والتعليمات.


وقال: إن ذلك يأتي ضمن آلية تنفيذ وضعتها البلدية للقيام بحملات رقابية، مضيفًا: إن الحملات تهدف إلى رفع الجانب التوعوي والتثقيفي لأصحاب المنشآت والعاملين وتطبيق الأنظمة والتعليمات البلدية، وإقامة جهاز أكثر فعالية للرقابة الصحية، وكذلك التأكد من وصول المنتج بصورة آمنة للمستهلك، وتوفير بيئة صحية ذات جودة عالية.

وتابع: «البلدية ماضية في جهودها الرقابية والميدانية على كافة المنشآت التجارية والمرافق من مستودعات ومخازن؛ للتأكد من سلامة أوضاعها وسلامة الأغذية»، مطالبًا كافة المستهلكين بالتأكد من تاريخ صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، مشيرًا إلى عدم التهاون مع المخالفين.

وأكد أهمية هذه الحملة لما لها من دور في تصحيح أوضاع المنشآت المخالفة، مشيرًا الى أنه تم توزيع عمل المراقبين على جميع أحياء الخبر؛ للتأكد من ملاءمة المواقع المرخصة وعدم ممارسة أنشطة تجارية اضافية غير المرخصة لهم وسريان الترخيص مع فرض عقوبات صارمة تجاه مخالفي نظام الرخص التجارية بغرض القضاء على الظواهر السلبية في الخبر.

وشدد على أنه لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والإجراءات البلدية المترتبة عليهم، مشيرًا الى أن الرقابة مستمرة على المحلات التجارية، مؤكدًا أنه تم التوجيه بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية؛ وذلك للمحافظة على نظامية المحلات واتباع الإجراءات الرسمية.

وشدد الزايدي على ضرورة استجابة أصحاب المنشآت التجارية للوائح والأنظمة التجارية المعمول بها، اضافة إلى تواصل عمل حملات التفتيش لجعل هذه المنشآت على حرص دائم بالالتزام بالقوانين والانظمة، مؤكدًا استمرار الحملات خلال الفترتين الصباحية والمسائية بهدف خلق وعي عام لأصحاب المحلات بأهمية الالتزام بالقوانين الخاصة بممارسة الأنشطة المقدمة لأفراد المجتمع.
المزيد من المقالات