بغداد تبدأ فرز صناديق 6 محافظات يدويا

بغداد تبدأ فرز صناديق 6 محافظات يدويا

الاحد ٠٨ / ٠٧ / ٢٠١٨
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أن عملية نقل صناديق الاقتراع من ست محافظات جنوبية إلى بغداد بدأت السبت.

وقال الناطق الرسمي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، القاضي ليث جبر حمزة: بدأت اليوم (أمس) عمليات نقل صناديق الاقتراع لمحافظات البصرة وميسان وذي قار والمثنى والقادسية وواسط إلى معرض بغداد الدولي لإجراء عمليات العد والفرز اليدوي للمراكز والمحطات الانتخابية الواردة بشأنها شكاوى وطعون.


وأضاف: سوف تُدقق هذه الصناديق وفق السياقات القانونية التي رسمتها القوانين والانظمة النافذة الخاصة بالانتخابات، إضافة الى الإجراءات التي وردت في قرار المحكمة الاتحادية العليا وبشكل تراتبي لهذه المحافظات، وحسب المواعيد التي تحددها المفوضية لكل محافظة ابتداء من يوم غد الاثنين.

وكان قضاة منتدبون من مجلس المفوضية قد شرعوا منذ منتصف الأسبوع الماضي بأول عمليات العد والفرز في محافظة كركوك في إطار برنامج زمني للتحقق من حصول حالات تجاوز وتزوير طالت صناديق الاقتراع، ستشمل ايضا محافظات إقليم كردستان الثلاث، اربيل والسليمانية ودهوك إضافة إلى محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار.

وفي النجف، اجتمع زعيم التيار الصدي، مقتدى الصدر أمس، مع اياد علاوي زعيم ائتلاف «الوطنية» لبحث سبل تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

وشدد الصدر خلال اللقاء على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة، وايجاد الحلول الفاعلة لتدعيم الأمن والاستقرار في العراق.
المزيد من المقالات