المباراة في سطور

المباراة في سطور

الخميس ٠٥ / ٠٧ / ٢٠١٨
- تشارك فرنسا في دور الثمانية بكأس العالم للمرة السابعة، فازت في أربع مرات وتلقت خسارتين في آخر ست مشاركات في البطولة.

- تغلبت أوروجواي على إنجلترا في دور الثمانية في نسخة 1954 والاتحاد السوفييتي في 1970 وغانا بركلات الترجيح في 2010 لكنها خسرت 4-صفر أمام ألمانيا الغربية في 1966.


- كل فريق تصدر مجموعته في الدور الأول في روسيا حيث فازت أوروجواي بمبارياتها الثلاث في المجموعة الأولى وأنهت فرنسا مجموعتها بسبع نقاط في المجموعة الثالثة، وحقق كل منهما فوزا صعبا في الدور التالي حيث تغلبت فرنسا على الأرجنتين 4-3 وأوروجواي على البرتغال 2-1.

- المباراة التي ستقام على ملعب نيجني نوفجورود ستكون الوحيدة في دور الثمانية التي ستجمع بين بطلين سابقين حيث رفعت أوروجواي الكأس عامي 1930 و1950 بينما توجت فرنسا باللقب على أرضها في 1998.

- ستكون هذه المباراة الأخيرة في ملعب نيجني نوفجورود خلال البطولة حيث يلعب الفريقان لأول مرة هناك. وشهدت المباريات الخمس الأخيرة على هذا الملعب تسجيل 17 هدفا وركلات الترجيح في مباراة كرواتيا والدنمارك في دور 16.

- التقى الفريقان ثلاث مرات في كأس العالم، أول مباراة بينهما كانت في دور المجموعات في كأس العالم 1966 وفازت أوروجواي 2-1 لكن المباراتين التاليتين انتهتا بالتعادل السلبي.

- تعادل الاثنان أيضا سلبيا في مباراتين وديتين، وفي آخر لقاء بينهما فازت أوروجواي 1-صفر وديا في مونتيفيديو قبل خمس سنوات.
المزيد من المقالات