«الأوبرا المصرية» تحط رحالها في جدة

«الأوبرا المصرية» تحط رحالها في جدة

الأربعاء ٠٤ / ٠٧ / ٢٠١٨
تحتضن جامعة دار الحكمة بجدة مساء اليوم الخميس 5 يوليو أمسية موسيقية تنظمها الهيئة العامة للثقافة لفرقة دار الأوبرا المصرية بمشاركة عازفين مبدعين سيقدمون الأعمال الشهيرة في تاريخ الموسيقى العربية.

وتعد هذه الأمسية الثالثة، التي تستضيفها الهيئة العامة للثقافة لفرقة دار الاوبرا المصرية، بعد أن استضافت الفرقة المصرية في مناسبتين ناجحتين، الأولى كانت في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض في شهر أبريل الماضي، والثانية أقيمت مساء أمس الاول الثلاثاء 3 يوليو في مسرح المفتاحة ضمن افتتاح فعاليات «الأيام الثقافية»، التي تنظمها الهيئة بمدينة أبها، حيث شهد مسرح المفتاحة حضورا جماهيريا كبيرا ملأ جنبات المسرح وتفاعل بشكل مميز مع روائع الطرب العربي الذي قدمته الفرقة المصرية.


وتهدف الهيئة من تنظيم هذه الأمسيات الموسيقية الكلاسيكية إلى توفير خيارات ثقافية راقية للجمهور في المملكة، وتعزيز حضور الفن الموسيقي الأصيل في المشهد الثقافي السعودي، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها في الارتقاء بالإبداع ودعم الحراك الثقافي بفعاليات متنوعة تستقطب كل شرائح المجتمع.

من جهة اخرى، تشارك الهيئة العامة للثقافة في مهرجان الموسيقى والتراث الغنائي بجمهورية مصر الشقيقة، الذي ينطلق اليوم (الخميس) ويستمر حتى 12 يوليو الجاري وسط مشاركة 550 موسيقيا من مختلف الدول العربية.

وتأتي مشاركة المملكة من خلال وفد يضم 19 فنانا سيقدمون الموسيقى الشعبية العريقة، التي تشتهر بها الجزيرة العربية عموماً والمملكة على وجه الخصوص.
المزيد من المقالات