«العمل»: التدريب والتأهيل لتمكين الشباب من سوق العمل

«العمل»: التدريب والتأهيل لتمكين الشباب من سوق العمل

الثلاثاء ٠٣ / ٠٧ / ٢٠١٨
أكد مدير عام التوطين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية سعد الغامدي على ضرورة تزويد الشباب والشابات الراغبين والباحثين عن عمل، بكافة المهارات والأدوات والتدريب اللازم لتمكينهم من قطاعات السوق المستهدف توطينها خلال الفترة القادمة.

واستعرض خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الشرقية أمس، برنامج توطين الوظائف بالمملكة وأهدافه التنموية وانعكاساته على الاقتصاد المحلي من خلال توفير كوادر وطنية مؤهلة للسوق السعودي.


وبحث الغامدي الجهود المبذولة ضمن البرنامج وخطط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مشيرا إلى أهمية قرار قصر العمل ضمن 12 نشاطا في منافذ البيع على السعوديين كواحدة من أهم المبادرات التي تسهم في زيادة فرص العمل الموجهة للشباب والشابات، ورفع نسب التوطين بطريقة تتوافق مع حاجة السوق والإمكانات المتوفرة.

وتناول اللقاء جهود غرفة الشرقية ومساهماتها ضمن برنامج التوطين في المنطقة وأهمية تضافر الجهود على نحو يعزز مساعي البرنامج ويحقق نتائج إيجابية.

وناقش اللقاء الذي جمع نائبي رئيس الغرفة بدر الرزيزاء وحمد البوعلي وعضو مجلس الادارة ابراهيم ال الشيخ وأمين الغرفة عبدالرحمن الوابل كل ما فيه تنمية الفرص الوظيفية ودعم التوطين.
المزيد من المقالات