ضبط مستودعات أغذية داخل مساكن عمال برأس تنورة

ضبط مستودعات أغذية داخل مساكن عمال برأس تنورة

الثلاثاء ٠٣ / ٠٧ / ٢٠١٨
تمكنت الفرق الرقابية في بلدية محافظة رأس تنورة مؤخرًا، من مداهمة وضبط مساكن للعمالة يتم فيها تخزين وتحضير مواد غذائية بطريقة عشوائية تفتقر للاشتراطات الصحية ومخالفة للأنظمة والتعليمات البلدية، وهذه المواد تعود لمطاعم بالمحافظة، وعلى إثر ذلك تم إغلاق المنازل والمطاعم المرتبطة بها، كما تم مصادرة وإتلاف كافة محتوياتها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة م. بندر بن إبراهيم السبيعي، أن البلدية تقوم بتكثيف نشاطها الرقابي؛ لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرًا على الصحة العامة، مشيرًا إلى أنه تم توجيه المراقبين الصحيين بالبلدية بمداهمة المواقع فورًا.


وقال إنه تمت مداهمة المواقع، واتضح أنها منازل تستخدم أساسًا سكنًا للعمال، بالإضافة لاستخدامها كمستودعات عشوائية لتخزين وتحضير المواد الغذائية.

وأكد م. السبيعي أنه تم على الفور مصادرة الكميات الموجودة وإتلافها والتي بلغت ١٢٠ كيلو جرام مواد غذائية و ٨٠ لتر عصائر وأدوات ومواد جميعها غير صالحة للاستخدام بما فيها الكميات الغذائية، بالإضافة إلى إغلاق المطاعم المرتبطة بهذه المنازل.

ودعا رئيس بلدية محافظة رأس تنورة م. بندر السبيعي جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية، والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم عن طريق «مركز 940 « والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات.

المزيد من المقالات