عاجل

بلجيكا تقلب الطاولة على اليابان وتصعد لربع النهائي

بلجيكا تقلب الطاولة على اليابان وتصعد لربع النهائي

الثلاثاء ٠٣ / ٠٧ / ٢٠١٨
تأهل منتخب بلجيكا إلى دور الثمانية لمونديال روسيا لكرة القدم عبر فوزه الدرامي على نظيره الياباني 3 /2 أمس الاثنين في روستوف في دور الستة عشر للبطولة.

ونجح منتخب بلجيكا في تحويل تأخره بهدفين أمام اليابان إلى فوز مثير بثلاثة أهداف ليحجز مقعده في دور الثمانية عن جدارة.


ويدين منتخب بلجيكا بالفضل في هذا الفوز إلى البديل ناصر الشاذلي الذي خطف هدف الفوز القاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأثناء تركيز لاعبي بلجيكا على احراز الهدف الأول مع انطلاق الشوط الثاني، أتت الصدمة من الجانب الآخر، حيث تمكن جينكي هاراجوتشي من تسجيل الهدف الأول مستغلا خطأ دفاعيا للخصم ويعلن تقدم اليابان في الدقيقة 48.

ولم تمر سوى 4 دقائق على الهدف الأول، ليلحق تاكاشي إنوي الصدمة الثانية بمضاعفة النتيجة بعدما قام بتسديدة رائعة فشل كورتوا في التصدي لها.

وفي الدقيقة 69 استغل يان فيرتونجن تقدم الحارس كاواشيما عن مرماه ليرسل كرة رأسية ساقطة فشل في امساكها الحارس الياباني وتتقلص النتيجة إلى 2-1.

واصلت بلجيكا هجومها الشرس، حتى تمكن هازارد من رفع عرضية وجدت رأس فيلايني مجددا، ويمنح منتخب بلاده هدف التعادل.

وأجرى أكيرا نيشينو مدرب اليابان تغييرين في الدقيقة 80 بدخول هوندا وياماجوتشي بدلا من تاكاشي وهاماجوتشي، لتنشيط النواحي الهجومية.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أحرز ناصر الشاذلي الهدف الثالث بهجمة مرتدة وينتهي اللقاء بفوز بلجيكا بنتيجة 3-2.
المزيد من المقالات
x