إنذارات نهائية لإزالة مظلات السيارات العشوائية بالقديح

إنذارات نهائية لإزالة مظلات السيارات العشوائية بالقديح

الثلاثاء ٠٣ / ٠٧ / ٢٠١٨
حصرت بلدية بلدة القديح المظلات العشوائية المخالفة على الأرصفة والأراضي بالشوارع وداخل الأحياء السكنية، ووجهت أمس الأول 20 إنذارًا نهائيًا لأصحابها لازالتها بمعرفتهم، وذلك تفعيلًا لمبادرة إزالة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري، وضمن حملة «كذا أحلى» لبلدية محافظة القطيف‏.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف م. زياد مغربل، إن بلدية القديح تكثف جهودها للحد من انتشار ظاهرة المظلات العشوائية بالبلدة من خلال التعريف بأنها مخالفة للأنظمة عبر وسائل الإعلام والإشعارات المسبقة وتعمل على إزالة المظلات والحواجز التي تتم إقامتها بشكل مخالف بعد حصرها ووضع شعارات لفترة زمنية محددة لإزالتها، مضيفًا ان جميع المظلات والحواجز الواقعة في الشارع أو على الرصيف هي خارج حدود الملكية بجميع أشكالها وتعد تعديًا ومخالفة.


وأضاف م. مغربل، ان الحملات تستهدف أيضا الحد من انتشار ظاهرة المظلات العشوائية والمخالفة على الأرصفة والأراضي بالشوارع وداخل الأحياء السكنية، إلى جانب الحواجز الحديدية؛ تماشيًا مع تعليمات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير بإزالة المظلات المخالفة والتجاوزات، وذلك تفعيلًا لمبادرة إزالة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري، موضحًا أن هناك لجنة تم تشكيلها من قبل البلدية وإدارة المرور والشرطة للوقوف على التعديات وحصرها والبدء بإزالتها بعد توجيه إنذارات ووضع ملصقات.

وشدد على عدم إصدار البلدية أي تصاريح لتركيب المظلات أو الحواجز أمام المنازل، مؤكدًا تطلعه لتفهم أصحاب المظلات أن ما يتم تركيبه على الأرصفة والطرق والشوارع خارج الأملاك يعد مخالفة صريحة حسب النظام، داعيًا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع البلدية لرفع المظلات والحواجز الحديدية بمعرفتهم، بدلًا من رفعها بواسطة البلدية وتعرضهم لغرامات الإزالة والنقل.

المزيد من المقالات
x