ترامب : عقوبات على الشركات الأوروبية التى تواصل التعامل مع إيران 

ترامب : عقوبات على الشركات الأوروبية التى تواصل التعامل مع إيران 

الاحد ٠١ / ٠٧ / ٢٠١٨
كرر الرئيس الأميركي القول فى تصريحات لشبكة فوكس نيوز اليوم الأحد ، أن الشركات الأوروبية التي ستواصل التعامل مع إيران ستتعرض لعقوبات. وردا على سؤال بهذا الصدد قال ترامب "بالتأكيد، هذا ما سنقوم به".

وكان ترامب بعد سحب بلاده من الاتفاق الدولي حول النووي الايراني الموقع عام 2015 ، قد أعاد فرض العقوبات الاميركية على ايران، وهدد بفرض عقوبات على الشركات الاجنبية التي ستواصل الاستثمار في هذا البلد.


من ناحية أخرى اعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترامب الأحد أن الممارسات التجارية للاتحاد الاوروبي "تسبب الاذى" للولايات المتحدة ، بمقدار ما تسببه الممارسات التجارية للصين.

وقال ترامب في تصريحاته لـ "فوكس نيوز "ان الاتحاد الاوروبي يسبب على الأرجح مقدار الاذى نفسه الذي تسببه الصين" للولايات المتحدة من الناحية التجارية "مع فارق أن الاتحاد الاوروبي أصغر".

وتابع ترامب أن الاوروبيين "حققوا فائضا تجاريا مع الولايات المتحدة بلغ 151 مليار دولار مع العلم بأننا ننفق ثروات على الحلف الاطلسي لحمايتهم"، واضاف "ما يقومون به بحقنا فظيع جدا نحن جميعا نحب الاتحاد الاوروبي بشكل او بآخر" الا ان هذه الدول "تعاملنا بشكل سيء جدا وظالم جدا".

وردا على سؤال حول ما اذا كان من الافضل الاتفاق مع حلفاء الولايات المتحدة ضد الصين، أجاب الرئيس الأمريكى بالنفي.

وقال ان الاوروبيين "لا يريدون منتجاتنا الزراعية. بكل صدق لديهم مزارعوهم ويريدون بالطبع الدفاع عنهم. ونحن لا ندافع عن مزارعينا"، كما تطرق الى سوق السيارات والى تدفق السيارات الالمانية الصنع الى السوق الاميركية "في حين اننا لا نستطيع نحن ادخال سياراتنا هناك".
المزيد من المقالات