«اللغة العربية في كوريا الجنوبية» ندوة بسوق عكاظ

«اللغة العربية في كوريا الجنوبية» ندوة بسوق عكاظ

الأربعاء ٢٧ / ٠٦ / ٢٠١٨
يشارك مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية في مهرجان سوق عكاظ لهذا العام بتنظيم ندوةً بعنوان «اللغة العربية في كوريا الجنوبية» تقام يوم غد الجمعة.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي أن المركز يسعد بالشراكة النوعية مع إدارة سوق عكاظ، مشيدا بالجهود الكبيرة للقائمين على السوق، وما يمثله من حضور دولي في سياق المهرجانات الدولية، كما يحرص المركز على عقد شراكات متنوعة ومتعددة مع عدد من الجهات داخل المملكة وخارجها؛ بما يسهم في خدمة اللغة العربية، ويعزِّز حضورها، مؤكِّدًا أن مشاركة المركز في فعاليات «سوق عكاظ» بتنظيم فعالية سنوية مشتركة؛ جاءت بِناءً على حرص معالي وزير التعليم - المُشرِف العام واهتمامه، وتمكينًا من الاهتمام باللغة العربية على عدة أصعدة.


وأفاد بأن الندوة تتناول في عدد من المحاور مناهج تعليم اللغة العربية في كوريا الجنوبية ومدارسها، ودُور النشر والمؤلفات العربية، الترجمة إلى العربية في كوريا الجنوبية، وأثرها في التواصل الحضاري، إضافة إلى المخطوطات العربية وأثر المكتبات الكورية في الحفاظ على التراثين العربي والإسلامي.

فيما يشارك في الندوة مجموعة من المتخصصين من دولة كوريا الجنوبية منهم رئيسة قسم اللغة العربية في جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية د. يون أون كيونج، وأستاذ قسم اللغة العربية في جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية وعميد كلية اللغات والثقافات الآسيوية في جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية الدكتور أو ميونج كونج.
المزيد من المقالات
x