9 سنوات سجنًا لمواطن تستر على شقيقه المطلوب أمنيًا

اشترك في التجمعات المثيرة للشغب وحيازة وترويج المخدرات

9 سنوات سجنًا لمواطن تستر على شقيقه المطلوب أمنيًا

الخميس ٢٨ / ٠٦ / ٢٠١٨


أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكما ابتدائيا بحق مواطن، حيث ثبت لدى المحكمة إدانته وتستره على شقيقه وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه، وعلمه بأنه مطلوب لمشاركته في جرائم إطلاق النار على رجال الأمن والدوريات الأمنية. وقررت تعزيره على ذلك بسجنه مدة تسع سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه منها ثلاث سنوات بناء على الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3/4/1435هـ. وسنة من ذات الحكم بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وباقي المدة لبقية ما ثبت بحقه، ومنعه من السفر خارج هذه البلاد مدة تسع سنوات تبدأ من خروجه من السجن بعد اكتساب الحكم القطعية.


وثبت لدى المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب وأمن الدولة، مشاركة المواطن في التجمعات المثيرة للشغب، واتصاله وتواصله معه، وتقديم الدعم المادي والمعنوي له، وتواصله واجتماعه معه ومع شخصين آخرين بقصد المتاجرة بالمخدرات، وعدم إبلاغه الجهات الأمنية عنهم، واشتراكه معهم في شراء وترويج مادة الحشيش المخدر وحبوب الكبتاجون المحظورة.

كما تلقى المدعى عليه مبالغ مالية ناتجة عن تجارة المخدرات، كذلك إرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تواصله عبر برنامج التواصل الاجتماعي (الواتساب) مع أحد المطلوبين أمنيا، واستخدام الجوال المضبوط معه في ذات الغرض.
المزيد من المقالات
x