القبض على عصابة تخصصت في سرقة كبار السن

القبض على عصابة تخصصت في سرقة كبار السن

الأربعاء ٢٧ / ٠٦ / ٢٠١٨
ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على عصابة من مخالفي أنظمة الإقامة مكونة من (3) أشخاص من جنسية عربية، تتراوح أعمارهم بين 39 و49 عاماً، ظلت تمارس عمليات السرقة والنصب والاحتيال على كبار السن.

وأكد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض في تصريح صحفي أمس، أنه في إطار المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها، فقد تم القبض على التشكيل العصابي.


وقال المتحدث الرسمي: «تم القبض على العصابة بعد توفر الأدلة على ارتكابهم عددًا من جرائم السرقة بالنصب والاحتيال على كبار السن، وذلك باعتراض المركبات التي يقودونها، وافتعال فرضية لارتكابهم حادث دهس، واستدراجهم بالاستعداد للتنازل مقابل تعويض مالي لدفعهم لسحب مبلغ مالي للتعويض من أجهزة الصرف الآلي والتعرف على الأرقام السرية لبطاقة الصرف واستخدامها لاحقًا ببطاقات مزورة في عمليات سحب نقدي وشراء بواسطة نقاط البيع».

وأضاف: اتضح من خلال إجراءات الاستدلال الأولية المتخذة بحقهم اتباعهم هذا الأسلوب في ارتكاب أربع جرائم في مدينة الرياض وجريمتين في محافظة الخرج ومدينة بريدة بمنطقة القصيم، وقد تم إيقافهم وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض.

وأكدت شرطة منطقة الرياض حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.
المزيد من المقالات
x