إزالة 2385 ملصقًا ولوحة إعلانية مخالفة بالخبر

إزالة 2385 ملصقًا ولوحة إعلانية مخالفة بالخبر

الخميس ٢٨ / ٠٦ / ٢٠١٨
أزالت بلدية محافظة الخبر 2330 ملصقًا و55 لوحة إعلانية مخالفة تم وضعها على أعمدة الإنارة والإشارات المرورية والأرصفة وواجهة المكتبات والمحال التجارية في شوارع المحافظة.

وقال رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي: إن الحملات التي قامت بها البلدية خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك؛ من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة من إدارة الخدمات بالبلدية، ورفع مستوى تلك الخدمات التي قامت بها البلدية لمعالجة السلبيات سعيًا لتحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها.


وأضاف إن وضع الملصقات والإعلانات العشوائية على اللوحات الإرشادية المرورية أو أسماء الشوارع وأعمدة الإنارة يمثل خطورة كبيرة على مستخدمي الطرق؛ نظرًا لتسبب هذه الملصقات في طمس وإخفاء المعلومات الموجودة على اللوحات الإرشادية، بالإضافة إلى أنها تشوه المظهر العام للمدينة.

وأشار إلى أن اللوحات الإعلانية تخضع لتنظيم محدد يجب الالتزام به في وضع تلك اللوحات، لافتًا إلى أن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية وذلك وفقا للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن. مؤكدًا استمرارية الحملة على مختلف المواقع التي تشهد مثل هذه المخالفات، مع التأكيد بعدم تكرارها حفاظًا على المظهر العام للمحافظة.

وبين أن الإجراءات تأتي في إطار سعي البلدية لتنظيم وضع الإعلانات بشتى أنواعها بشكل لا يؤثر على سلامة مستخدمي الطرق ولا يسيء للمظهر الحضاري المتميّز لمحافظة الخبر وبشكل يتناسب مع التطور وحركة النهضة الشاملة التي تشهدها المدينة في المجال العمراني وكافة مجالات التنمية الأخرى، مبينًا أن هناك كثيرًا من اللوحات العشوائية التي تنتشر في بعض الشوارع، حيث تم إحصاؤها وإزالتها.

ودعا الجهات والمؤسسات وأفراد المجتمع للالتزام بعدم تركيب اللوحات في الأماكن العامة بشكل عشوائي؛ نظرًا لما تنتجه من خطر على السلامة المرورية، وتسهم في تشويه المنظر العام للمدينة، مؤكدًا استمرار الحملة حتى الانتهاء من هذه الظاهرة بشكل كامل. مهيبًا بجميع المواطنين والمقيمين بمحافظة الخبر الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق خدمة 940 والتي تعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات.
المزيد من المقالات
x