أعضاء الشورى: ضرورة تطوير أبحاث الطاقة الذرية والمتجددة

أعضاء الشورى: ضرورة تطوير أبحاث الطاقة الذرية والمتجددة

الثلاثاء ٢٦ / ٠٦ / ٢٠١٨
فدعق: مواد تثقيفية في مجال الطاقة

د. طارق فدعق، طالب بتقديم مواد تثقيفية تٌقدم للمجتمع عبر وسائل التواصل في مجال الطاقة، ولاحظ عضو الشورى د. ناصر الموسى، عدم اشتمال تقرير مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة على مؤشرات لقياس الأداء.


العقيل: تفعيل أبحاث الطاقة الشمسية

طالب د. خالد العقيل، بتفعيل تطبيقات استخدامات الابحاث الشمسية ذات الكفاءة للتخفيض من قيمة فاتورة الكهرباء وتفعيل العلاقة والتنسيق بين الجهات المختصة لتقليص حجم استخدام الطاقة الكهربائية.

ساعاتي: مرحلة التنفيذ الفعلي للطاقة الذرية

ذكر د. عبدالاله ساعاتي، أنه يجب أن تنتقل مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة من مرحلة الدراسة والتخطيط إلى مرحلة التنفيذ الفعلي من خلال وضع اطار زمني ومؤشرات لبرامجها ومشاريعها، وتساءل د. منصور الكريديس، عن عدم وجود برنامج زمني لدى المدينة لإدخال الطاقة الذرية السلمية.

بن زقر: إجراءات الأمان اتقاء للحوادث

أشار د. غازي بن زقر، إلى افتقار تقرير مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة إلى مؤشرات الأداء، وطالب بتضمين تقاريرها القادمة مؤشرات أداء دقيقة للتوازن السليم في الخطط والتنفيذ والافصاح عن الإجراءات الأمنية لتكون الطاقة عوناً لنا للرفاه وليس للحوادث لا سمح الله. وطالب الشورى الهيئة العامة للجمارك بتفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد من منظمة الجمارك العالمية، وتضمين تقاريرها حجم السلع المغشوشة المستوردة في السوق السعودي من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى.
المزيد من المقالات
x