حاملات رخص بالأحساء: نجد تعاونا من الجميع

حاملات رخص بالأحساء: نجد تعاونا من الجميع

الثلاثاء ٢٦ / ٠٦ / ٢٠١٨
تتسابق سيدات الاحساء للمشاركة في حملة «قالوا عنا وها نحن» التابعة لجمعية فتاة الاحساء التنموية الخيرية التي بدأت مساء أمس الأول، وتقدم التوعية والإرشاد للمرأة أثناء قيادة المركبة، مستضيفين أوائل النساء اللاتي حملن رخصة القيادة في الاحساء ليحكين تجاربهن.

بدورها أكدت منسقة الحملة، قائلة: «تأتي الحملة لدعم قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، ليعزز قيمة المواطنة السعودية، ويؤكد حرص الملك وسمو ولي العهد على تمكينها وتأهيلها لأن تكون عنصرا فعالا، إضافة إلى مساندتها ودعمها في التمتع بحق من حقوقها، دون تفريط في القيم والثوابت».


والقرار يأتي بأهدافه الإنسانية النبيلة، يؤكد رغبة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله- في الحفاظ على ثوابت المملكة المستندة على تعاليم الإسلام السمحة، وفي الوقت نفسه الاستمرار في مسيرة الإصلاح المنضبط على كافة الصعد. مبينة أن الحملة تأتي لتؤكد أن قيادة المرأة تأتي من باب سد الحاجة، وليس من باب الترفيه، مقدمة بروشورات توعوية لطرق القيادة الصحيحة، والتعليمات الواجب اتباعها ومعرفتها.

وأبانت المشاركة في الحملة أفنان الزلال أن تمكين المرأة لقيادة السيارة والاهتمام الكبير، دليل على إيمان القيادة بالمرأة السعودية ودورها الفاعل والإيجابي في المجتمع، والنهوض بالمرأة ومساعدتها على أن تقوم بدورها المخطط له في صنع مستقبل الوطن.

وقدمت الحملة نماذج مثالية لقيادة المرأة قدمتها «نجلاء الموسى، ووفاء الرمضان، وأمل الرمضان» حيث اكدن سهولة الأمر وتعاون الجميع، وبذلك تفاءلت سيدات الاحساء بقيادة المرأة للسيارة في اجواء من الثقة والحرص على الأمان.
المزيد من المقالات
x