الأحساء .. تطوير قسمي العناية القلبية والأشعة الرقمية في مركز الأمير سلطان 

الأحساء .. تطوير قسمي العناية القلبية والأشعة الرقمية في مركز الأمير سلطان 

الثلاثاء ٢٦ / ٠٦ / ٢٠١٨
أعلنت الصحة في الأحساء عن تدشين مشروع تطوير قسمي العناية القلبية المركزة، والاشعة الرقمية بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب.

ويأتي ذلك ضمن برامج المشروعات التحسينية لخدمات الرعاية القلبية التي يقدمها المركز، المتضمنة تطوير قسم العناية القلبية المركزة، وفق نظام رقمي ذكي متكامل، و(10) غرف منفصلة لتوفير أقصى درجات الخصوصية لكل مريض، مع تخصيص غرفتي عزل تعمل بالضغط السالب منعاً لإنتقال أي أمراض معدية يُشتبه في تسجيلها.


ويهدف المشروع إلى تقديم خدمات الرعاية الطبية فيه فريق طبي متكامل على قدر عال من الكفاءة والتدريب، يتكون من طبيب إستشاري، وطبيب أخصائي، وطبيب مقيم، ويعمل إلى جانبهم كادر تمريضي مساعد على مدار الساعة.

وتضمن مشروع التطوير إدخال تقنية الأشعة الرقمية عوضاً عن أفلام الأشعة التقليدية، بما يسهم في سرعة أخذ الصورة وإمكانية تعديلها بدرجة وضوح ونقاء عاليتين دون الحاجة إلى إعادة التصوير، توفيراً للوقت والجهد، وتقليل تعرّض المريض للأشعة التقليدية.

وأوضحت "الصحة" أن نظام الأرشفة والإتصالات الإلكتروني يمتاز بمعدلات مرتفعة فيما يتعلق بتوفير خدمة سريعة للمراجعين، لسهولة إرسال الصور مباشرة للجهاز الطبي المعالج، وقراءة نتائج الأشعة في الوقت نفسه، إضافة إلى نقل الصور وتخزينها وربطها بشبكة الإنترنت عن طريق نظام (باكس) ونسخها على أقراص (DVD) المضغوطة مما يسهم أيضاً في سهولة نقل النتائج من مرفق طبي لآخر عبر شبكة الإنترنت بغرض طلب الإستشارة الطبية ، وتساعد وبشكل كبير في تشخيص الحالات وصرف العلاج اللازم بدقة.
المزيد من المقالات
x